بيان لفعاليات جمعوية بتيزنيت

Présentation1

بناءا على النقاش السائد في صفحات مواقع التواصل الإجتماعي حول التظاهرات المنظمة في الاونة الأخيرة . ارتأينا نحن بعض فعاليات المجتمع المدني بالمدينة إلى عقد لقاء تنسيقي حول إشكالية الوضعية الثقافية و الفنية ،الإجتماعية ، الاقتصادية و الهوياتية التي تعرفها المدينة ، و انطلاقا من الاستياء العارم للساكنة حول هاته الوضعية الناتجة عن سوء تدبيرها مجموعة من الخسائر المادية و المعنوية و الممتلكات العمومية التي يؤدي المواطن ضريبتها نتيجة غياب مبدأ المقاربة التشاركية مع الفعاليات الجمعوية المهتمةبشتى المجالات و كما نلتمس من مؤسسات الدولة و المسؤولين المباشرين و الغير المباشرين و الجمعيات المنظمة بقليل من الشفافية و المصداقية و إستراتيجية واضحة حول كواليس مثل هاته التظاهرات التي تخدم أجندة سياسوية محضة و إستغلال و إستحمار مشاعر ساكنة الإقليم . و في الاخير نحن بعض فعاليات المجتمع المدني نعبر للرأي العام مايلي :

* إستنكارنا لميز المجالس المنتخبة بين الأنشطة الثقافية الشبابية بالمدينة و الانشطة المحسوبة على السياسيين ذوي النفود بالإقليم .

* استنكارنا لبعض الأضرار التي لحقت بالمرافق العمومية بالمدينة و نحمل كامل المسؤولية للمجلس الجماعي .

* دعوتنا لتكثيف جهود المجالس المنتخبة و السلطات المحلية و توفير جميع الوسائل اللوجيستيكية و المادية لمثل هذه التظاهرات دون الاخرى .

* استنكارنا لعدم إشراك الفنانين المحليين في شتى المجالات و الطاقات الشابة بالمدينة

14081422_1246442325374003_1284356847_n

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق