أخبار عاجلة
الملك يدعو لاعتماد الكفاءة في توظيف رجال السلطة ويعد بمحاسبة المقصرين     «»      ساكنة بحي ودادية الموظفين تشتكي من بطء أشغال تهيئة زنقة ابن رشد     «»      ثلاث لاعبين صغار من تيزنيت يلتحقون بأكاديمية الجيش الملكي لكرة القدم     «»      تيزنيت : ندوة حول الاثار العلمية و الجهود التربوية للعلامة سيدي صالح الصالحي     «»      حادثة سير بشارع سيدي عبد الرحمان تخلف خسائر مادية جسيمة     «»      بالصور : السلطة المحلية بتيزنيت تشن حملة لتطهير الملك العمومي     «»      إبراهيم حافيدي يترأس وفدا جهويا في زيارة عمل للكوت ديفوار     «»      برلمان يكشف حقيقة استفادة 50 برلمانيا من دعوات السفر لروسيا     «»      اعتداء على عون سلطة بأكادير بواسطة حجر على مستوى رأسه     «»      بعد إلغاء نتائج السنة الماضية.. وزارة التعليم تعلن عن مباراة مفتشي التعليم     «»     

وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية تحذر الأئمة من الخوض في السياسة

[0 تعليق]

أحمد-التوفيق

طالبت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، الأئمة والخطباء والوعاظ، بخصوص استعمال السياسة داخل المساجد، بالتزام الحياد في الانتخابات التشريعية المقبلة.

وشددت الوزارة، في مراسلة لها لهؤلاء الأئمة والخطباء والوعاظ، أنه يتعين على جميع القيمين الدينيين وجوب تفادي كل ما قد يفهم منه صراحة أو ضمنيا قيامهم بدعاية لفائدة أو ضد أي مترشح أو هيئة سياسية أو نقابية.

وذكرت نفس المراسلة جميع الأئمة والخطباء والوعاظ الراغبين، إما الترشح أو القيام بحملة انتخابية لفائدة أو ضد بعض المترشحين، التقدم بطلب إعفائهم من مهامهم الدينية شهرا على الأقل قبل فتح باب الترشيح. وأضافت أن كل مخالفة لهذه التعليمات تؤدي بعد التأكد من ثبوت وقائعها إلى إعفاء مركتبها.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات