أخبار عاجلة
صور فنانين فوتوغرافيين بتيزنيت تأثث فضاء المعارض بدار الثقافة محمد خير الدين     «»      شباب بنجرير يحقق الصعود للقسم الثاني للنخبة و أمل تيزنيت ونهضة سطات يغادران نحو القسم الثاني هواة     «»      عزيز الرباح يحل غدا الاحد بتيزنيت لتأطير لقاء تواصلي بمقر حزب المصباح     «»      أمل تيزنيت يهزم الاتحاد البيضاوي داخل الميدان ويغادر نحو القسم الثاني هواة     «»      بوغضن : الرئيس السابق لبلدية تيزنيت ابراهيم الحياني عارض بقوة تغيير اسم مدينة تيزنيت     «»      بوغضن في حقوق الامازيغ     «»      مولودية تيزنيت للكرة الطائرة يستقبل الاتحاد البيضاوي في ربع نهائي كأس العرش     «»      سيدي افني : سيدة تلفظ انفاسها غرقا داخل مطفية     «»      صادم.. العثور على “ساق آدمية” وسط شارع في إنزكان     «»      مؤسسة الجيل الجديد بتيزنيت تحتفل بالنسخة 2 من يومها الربيعي     «»     

وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية تحذر الأئمة من الخوض في السياسة

[0 تعليق]

أحمد-التوفيق

طالبت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، الأئمة والخطباء والوعاظ، بخصوص استعمال السياسة داخل المساجد، بالتزام الحياد في الانتخابات التشريعية المقبلة.

وشددت الوزارة، في مراسلة لها لهؤلاء الأئمة والخطباء والوعاظ، أنه يتعين على جميع القيمين الدينيين وجوب تفادي كل ما قد يفهم منه صراحة أو ضمنيا قيامهم بدعاية لفائدة أو ضد أي مترشح أو هيئة سياسية أو نقابية.

وذكرت نفس المراسلة جميع الأئمة والخطباء والوعاظ الراغبين، إما الترشح أو القيام بحملة انتخابية لفائدة أو ضد بعض المترشحين، التقدم بطلب إعفائهم من مهامهم الدينية شهرا على الأقل قبل فتح باب الترشيح. وأضافت أن كل مخالفة لهذه التعليمات تؤدي بعد التأكد من ثبوت وقائعها إلى إعفاء مركتبها.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات