اقتحام الباكضوريا بسيدي افني بعجل بعزل القنصل الاسباني باكادير

VLUU L200  / Samsung L200
VLUU L200 / Samsung L200

اوردت مصادر صحفية أن الخارجية الاسبانية قامت يوم أمس الخميس بعزل قنصلها بأكادير ليري لوزانو ميندينا، وتعويضها بقنصل آخر هو فيرناندو خيمينيز الجيدو.

وأكدت نفس المصادر، أن أسباب عزل قنصل إسبانيا بأكادير، جاء بعد الأحداث الأخيرة بمدينة سيدي ايفني، بعد إقدام ثمانية شبان قبل أسبوعين من اقتحام مقر دبلوماسي سابق لدولة اسبانيا بالمدينة، ومطالبة المقتحمين تمكينهم من وثائق الجنسية الاسبانية، ورجحت نفس المصادر، أن غضبة الخارجية الاسبانية على قنصلها بأكادير، جاء بسبب عدم تدبيره لملف الاقتحام، حيت سمح لقوات الأمن بسيدي ايفني، باقتحام المقر الاسباني واعتقال المقتحمين، دون تحرك القنصل إلى المكان والتفاوض على مطالب الشباب المقتحمين.

يشار أن القنصل الاسباني الجديد قد عقد اجتماع مع العاملين بالقنصلية، وتداول عدد من القضايا من ضمنها كيفية العمل بداخل المقر، ومع طالبي التأشيرة، وكذلك مع الجالية الاسبانية بأكادير والجنوب عموماً.

ووفق المصادر نفسها، فالقنصل المعين يجيد اللغة الفرنسية، والتحق بالعمل الديبلوماسي سنة 2014، وهو حاصل على البكالوريا سنة 1999 في العلوم القانونية. وفي سياق آخر، فقد أجلت ابتدائية تيزنيت، النظر في قضية الشبان الثمانية المعتقلين على خلفية اقتحام المقر الاسباني إلى غاية منتصف شهر غشت الجاري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق