أجواء رمضان تلقي بظلالها على أجواء دورة المجلس البلدية لتيزنيت بين الأغلبية والمعارضة

MUNICIPAL

عقد المجلس البلدي لتيزنيت  دورته العادية لشهر يوليوز 2013 ،يوم الاربعاء 24 يوليوز 2013 الموافق ل 14 رمضان 1434 هـ في إطار جلسة علنية  ، على الساعة العاشرة صباحا بمقر بلدية تيزنيت تحت رئاسة رئيس المجلس  وبحضور ممثل باشا المدينة  و أغلبية أعضاء المجلس .

وعلى غير عادة الدورات ، سيطر الجو الرمضاني الذي يطبعه  التسامح والإخاء على أشغال هذه الدورة في مختلف مراحلها – باستثناء بعض اللحظات الطفيفة-  بين الأغلبية والمعارضة في الوقت الذي كان ينتظر فيه المتتبعون تصعيدا ،وهو ما لم يقع باستثناء ما تعلق بمراجعة القرار الجبائي القاضي بالرفع من تسعيرة الولوج الى المسبح البلدي ، التي ناقشتها المعارضة واعتبرتها هجوما على القدرة الشرائية للمواطنين في عز أزمة اقتصادية خانقة، كما انتقدت وضع مرفق عمومي كالمسبح البلدي بيد جمعية تحتكره.

نفس السيناريو بالنسبة للنقطة المتعلقة بالإعانات المخصصة من قبل المجلس البلدي لسنة 2013، للجمعيات ،و التي بلغت في مجموعها ما قيمته 1.636.000 درهما، حيث وجهت المعارضة انتقادات شديدة الى المجلس ،لهزالتها أولا ثم للانتقاء و تفضيل جمعيات على أخرى حسب الولاء الحزبي ثانيا .

وهو ما نفته الأغلبية وطلبت عدم تعميم الاتهامات المجانبة للحقيقة ، وصرحت  أن توزيع الإعانات خضع لتقييم تدخلت فيه جميع أقسام البلدية كل في مجال اختصاصاته، وحددت اللائحة وفق معايير مضبوطة .

في المقابل صرح ل » تيزنيت 24 « بعض المتتبعين للتدبير الشأن المحلي حيث لاحظوا ادماج اسم جمعية نشيطة في المجال الاجتماعي استفادت بمنحة 150 ألف درهم ضمن قائمة الجمعيات الثقافية ، والحال أنه يجب تصنيفها ضمن الجمعيات الاجتماعية ،مما اثر على الاعانات التي خصصت لما هو ثقافي على حساب الجمعيات الاجتماعية !!!

كما طرح البعض سؤال في انتظار أن تجيب عنه الأيام وهو، هل بظهور جمعيات تعنى بالسباحة مستقبلا يمكن للبلدية أن تمنحها هي الأخرى حق استغلال المسبح البلدي ولو على حساب المواطنين ؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق