طواف الدراجات لمهرجان تيميزار، رَسَـم أحلى فرجة وأبهر المتتبع الرياضي المحلي والزائر

00

انطلق أول امس الجمعة 29 يوليوز 2016 الطواف الفضي للدراجات في دورته الثانية بمدينة تيزنيت عاصمة الفضة حيث يمتد على ثلاثة أيام بمشاركة أكثر من ثلاثين (30) فريقا وطنيا يمثلون مختلف المدن والأقاليم المغربية.

1

ويعتبر الطواف الفضي لسباق الدراجات بمدينة تيزنيت حسب المسؤول عن لجنة التواصل والتنسيق جمال أبو الحمد ، مكسبا كبيرا للإشعاع الرياضي بمدينة الفضة خاصة أنه حافظ على وجوده للمرة الثانية وإقامته بشكل منتظم للسنة الثانية على التوالي.

89

وتتزامن هذه الدورة التي اختير لها شعار سباق الدرجات متعة رياضة وتنمية ، مع الاحتفال بالذكرى الـ17 لعيد العرش ، وموعدا يترقبه جميع ممارسي هذا النوع الرياضي.

واستطاعت جمعية تيميزار للفضة مند إحداثها رفع العديد من التحديات ، خاصة ما يتعلق بضمان استمرارية تنظيم هذا الموعد الرياضي الذي يندرج في إطار فعاليات مهرجان تيميزار في نسخته السابعة ، والنهوض برياضة طواف الدراجات الذي ما فتئ يكتسب إشعاعا أكبر ويتبوأ مكانة هامة على الصعيدين المحلي والجهوي.

47

وحرصا منها على تنظيم هذه الدورة في أجواء احترافية عملت جمعية تيميزار تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية لسباق الدرجات عصبة الجنوب،وبمساهمة من المجلسين الإقليمي والجماعي وشركتي كوكا كولا وسلطان على تتويج ستة متسابقين فئة الكبار مسافة 60 كلم،وأربعة متسابقين فئة الشبان خلال اليوم الأول (الجمعة) من السباق.

548

ونظرا للقيمة الكبيرة التي احتلها هذا السباق الذي أعطيت انطلاقته لليوم الأول على يد نائب رئيس المجلس البلدي لتيزنيت المكلف بالتنشيط الثقافي والرياضي بالمدينة، واليوم الثاني من طرف رئيس جمعية جمعية تيميزار للفضة ، فقد حضر لحفل التتويج وتسليم الجوائز ،النائب الثاني للمجلس الإقليمي، ونائب رئيس المجلس البلدي لتيزنيت، وممثل شركة سلطان، والفاعل الجمعوي الحاج علي أبويي، ، ورئيس نادي أمل تيزنيت لسباق الدرجات،وفاعلين رياضيين من حكام وأساتذة وجمعويين ومهتمين.

2

وفي تصريح لجريدة تيزنيت24 ، أفاد رئيس نادي أمل تيزنيت لسباق الدرجات، أن هذه الدورة تشمل ثلاث مراحل تدخل في نطاق مهرجان تيميزار والذي تتميز في  برمجته رياضة سباق الدراجات…

وفيما يخص نتائج سباق المرحلة الثانية  ليوم السبت 30 يوليوز 2016 ، مسافة 90 كلم ، فئة الشبان التي برمجت انطلاقتها من ساحة مولاي عبد الله مرورا بأكلو وسيدي بولفضايل وأربعاء الساحل وصولا إلى نقطة الانطلاقة تيزنيت (ساحة مولاي عبد الله)، فقد عادت الرتبة الأولى للدراج حسام الحزمي والثانية لأنور متصدق والثالثة لسليمان منوال.

فيما عادت الرتبة الأولى لفئة الكبار ، للدراج أيوب بايري من آسفي وعدنان عربية من الكوكب المراكشي ،والرتبة الثانية للدراج هشام بنزهة من أولاد برحيل ، ثم الرتبة الثالثة للدراج صلاح الدين أكليت من شباب مراكش.

210

 

تغطية:عبد المغيث عيوش – صــور: لحسن بايا/تيزنيت24

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق