بلاغ صحفي حول إعطاء انطلاقة مشاريع بالجماعات القروية لدائرة افني بمناسبة تخليد الذكرى 14 لعيد العرش

DSC_0328

تخليداً للذكرى الرابعة عشر لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وايده على عرش أسلافه الميامين,أشرفالسيدماماي باهي عاملصاحب الجلالة على اقليم سيدي افني مرفوقابالعقيد قائد الحامية العسكرية سيدي افني  ورئيس المجلس الاقليمي بالإضافة الى رؤساءالمصالحالخارجية و الامنيةومندوبيالوزاراتبالإقليموالمنتخبينالمحلينوفعاليات المجتمع المدني وجمع غفير من المواطنين على ميلاد مجموعة من المشاريع والمنجزات التنموية حسب الترتيب و التفصيل الاتي:

الجماعة القروية اثنين أملو:

  • اعطاء انطلاقة مشروعأشغالتهيئةشطرمنالمسلكالطرقيالرابطبينادشتاتوتولاشتبإدموسكنا.ويروم من وراء انجاز هذا المشروع دعمالبنياتالتحتيةالاساسيةبالمنطقةبغيةفكالعزلةعنعددهاممنالدواوير،الشيءالذيسيساهمفيخلقشروطالاستقرار منجهةوخلقديناميةتنشطالحركةالاقتصادية منجهةاخرى وادماجها بمحيطها الاقتصادي والاجتماعيوقد بلغت كلفت هذا المشروع ما يناهز384300.00درهم بتمويل من الميزانية الاقليمية.
  • زيارة مشروع اقتناءتجهيزاتتربيةالنحلوانتاجالعسللفائدةتعاونيةمناحلايتبعمران حيث بلغت تكلفت المشروع ما يناهز 00.84000درهمبمساهمة كل من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بمبلغ 80000.00درهم و الجماعة القروية اثنين املو بما قدره 4000.00درهم.

الجماعة القروية إمي نفاست

  • زيارة ورش مشروعتأهيلدارالطالبوالطالبةامينفاست حيث يبرز الدور الهام الذي تضطلع به هذه الدور سواء من الناحية الاخلاقية أو الاجتماعية أو التربوية في تأطير وتكوين مواطن الغد الصالح، كما تكمن الأهمية البالغة لها في الرعاية السامية والعناية الخاصة التي يوليها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيده  لإحداث هذا النوع من المراكز للاستقبال والايواء وتجهيزها بشكل جيد وحسن تدبيرها بطريقة تمكنها من انجاز مهامها وتحقيق أهدافها في ظروف حسنة، وقد بلغت تكلفته الاجمالية 166666.00درهم بمساهمة كل من وزارةالتضامنوالمرأةوالاسرةوالتنميةالاجتماعية و الجمعيةالخيريةالاسلاميةامينفاست.

الجماعة القروية تيوغزة:

  • زيارةورش مشروعتأهيلدارالطالبتيوغزة :حيث بلغت كلفة هذا المشروع ما يناهز00.860000درهم بتمويل من وزارةالتضامنوالمرأةوالاسرةوالتنميةالاجتماعية و جمعيةالخيرلتسييرورعايةدارالطالبتيوغزة.

  • زيارةورش  مشروعبناءمدرسةجماعاتيةوالذي بلغت تكلفته مايناهز5464828.00 درهم بتمويل منوزارةالتربيةالوطنية .

 

وتجدر الاشارة الى أن الموكب وجدفيكلالنقاطالتيزارهاوفدامنالمنتخبينللجماعاتالمعنيةوجمعامنالمواطنينالذينعبرواعنسعادتهمبهذهالمشاريع.

و في أعقاب هذه الانشطة المتميزة ،التمس المنتخبون من السيد العامل أن ينوب عنهم في تبليغ السدة العالية بالله جلالة الملك محمد السادس أيده الله و نصره أصالة عنهم و نيابة عن جميع السكان آيات الولاء و الإخلاص والتعلق المتين بشخصه الكريم و بأهداب عرشه العلوي المجيد. كما رفعت أكف الضراعة بالدعاء الصالح لجلالة الملك محمد السادس أعز الله أمره و لولي عهده المحبوب صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن  وان يشد ازره بشقيقه  المولى الرشيد وان يصون سائر أفراد الأسرة الملكية الشريفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق