افتتاح مهرجان قوافل سيدي افني بندوة وطنية حول تحديات قضية الصحراء المغربية

5

افتتحت قبل قليل من صباح اليوم الاربعاء 20 يوليوز بقاعة المسيرة الخضراء فعاليات الندوة الوطنية حول تحديات قضية الصحراء المغربية : أي دور للمجتمع المدني . الندوة تنظم في إطار فعاليات الدورة السابعة من مهرجان قوافل المنظم من طرف منتدى افني آيت بعمران للتنمية و التواصل تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله بشراكة مع المجلس الإقليمي لسيدي افني وجماعة سيدي افني وبتعاون مع عمالة الإقليم.  الافتتاح  حضره عامل صاحب الجلالة على الإقليم وشخصيات مدنية وعسكرية و منتخبون اقليميون وجهيون. إضافة إلى ثلة من الأساتذة و الباحثين و الإعلاميين الذين يمثلون مختلف وسائل الإعلام.
لقاء الافتتاح عرف تقديم ترحيب بإسم إدارة المهرجان من طرف مدير المهرجان الأستاذ الحسين بوفيم الذي ركز في كلمته على جديد الدورة السابعة و أهمية موضوعها الذي يشكل القضية الأولى لكل المغاربة . و في كلمته بالمناسبة أكد سيدي صالح الدحا عامل صاحب الجلالة على الإقليم أن مهرجان قوافل تبوا مكانته ضمن المهرجانات الوطنية و الدليل نيله للرعاية السامية لصاحب الجلالة كما اكد ان  المجتمع المدني أصبح معادلة صعبة في الدفاع عن القضية الوطنية و في تحقيق الانتصارات الديبلوماسية . ونوه بالدور الفعال الذي تقوم به جمعيات الجالية المغربية بالخارج في الدفاع عن القضية الوطنية .
و بالمناسبة أيضا أكد الأستاذ براهيم بوليد رئيس المجلس الإقليمي لسيدي افني أن الدورة السابعة تستمر في التعريف وإبراز الموروث الثقافي و الحضاري للمنطقة . وأكد أن المجلس الإقليمي ينتظر توصيات الندوة من أجل تنفيذها و المساهمة بالاخد بيد المجتمع المدني خدمة للقضية الكبرى للمغاربة .
كما عرف الافتتاح أيضا كلمة رئيس جماعة سيدي افني الذي رحب بدوره بالحضور و أكد أيضا على أهمية مهرجان قوافل لتنمية المنطقة  و كلمة رئيس جامعة ابن زهر وكلمة رئيس المرصد الجامعي وكلمة الحاج العربي أقسام نيابة عن رئيس الجهة .
وبالمناسبة أيضا تم توقيع كتاب قضية الصحراء بالأمم المتحدة و كتاب أيام زمان الفتح المبين
كما تم توقيع اتفاقية بين منتدى افني آيت بعمران و جامعة ابن زهر و المرصد الجامعي.

مراسلة على اباعقيل  سيدي افني

1 Présentation1

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق