انطلاق فعاليات الجوالة العرب

4

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس و تحت شعار ” الشباب : تنمية… تسامح… سلام “، انطلق مساء اليوم الحفل الافتتاحي للقاء الكشفي العشرون للجوالة العرب والمنظم من طرف الجامعة الوطنية للكشفية المغربية التي يترأسها الأمير مولاي رشيد وبتعاون مع وزارة الشباب والرياضة والمنظمة الكشفية العربية، ، والذي سيستمر إلى غاية 21 من هدا الشهر  2016 بالمركز الوطني الكشفي عبد الكريم الفلوس بالمعمورة.

وقد حضر حفل الافتتاح السيد وزير الشباب والرياضة المغربي لحسن السكوري و القائد الدكتور عاطف عبد المجيد الأمين العام للمنظمة الكشفية العربية و مدير الإقليم الكشفي العربي والدي أعلن عن انطلاقة التجمع العربي بالنفخ علي البوق سريا علي عادة اللورد بادن باول . كما عرف الحفل الافتتاحي حضور العديد من الفنانين والشخصيات

ويهدف هذا اللقاء العربي الموسع إلى انفتاح الحركة الكشفية المغربية على باقي التنظيمات الكشفية العربية والدولية وإبراز مكانتها ومهاراتها فيما يتعلق بتأطير الشباب و تحسيس هذه الفئة المهمة بكل ما يهم القضايا المجتمعية التي تصب في عمق حياته اليومية. كما يصبو هذا اللقاء العربي إلى تحسيس المشاركين بأهمية الجانب البيئي وماله من أهمية في تحسين المعاش اليومي للإنسان.’.

ويتضمن هذا اللقاء العربي أنشطة، ندوات، عروض وورشات تنصب حول القضايا المجتمعية الراهنة بالمنطقة العربية وكذلك مناظرة بيئية حول التغيرات المناخية بالإضافة إلى مسابقات كشفية، رياضية، خدمات اجتماعية، منتديات للشباب، جولات استطلاعية وسهرات متنوعة بتأطير من الجامعة الوطنية للكشفية المغربية بمعية شركائها ومتعاونيها.  و جدير بالدكر أن هذا اللقاء يعرف مشاركة  أزيد من 600 شاب مغربي وعربي من 12 دولة عربية يمثلون مختلف الجمعيات الكشفية العربية.

القائد :عبدالله عزيز

1 2 3 5 6 7 8 9 10 11 12

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق