33 حالة غش في امتحانات الثالثة اعدادي بجهة سوس ماسة منها 3 حالات بتيزنيت

v-620x330

بلغ مجموع حالات الغش التي تم رص دها بمراكز الامتحان الجهوي لنيل شهادة الدروس الاعدادية على صعيد الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة ما مجموعه 33 حالة غش.

وكان الامتحان الجهوي لنيل شهادة الدروس الاعدادية، الثالثة إعدادي، قد انطلق يوم الخميس 16 يونيو 2016، واختتمت اليوم السبت 18 يونيه 2016. وتنوعت حالات الغش المضبوطة ما بين 27 حالة باستعمال الهاتف النقال أو وسيلة الكترونية و 06 حالات باستعمال وثائق غير مسموح بها.

وتوزعت حالات الغش بحسب المديريات الاقليمية ما بين 14 حالة في إنزكان أيت ملول و07 حالات في أكادير إداوتنان و04 حالات في تارودانت، و03 حالات في كل من اشتوكة أيت باها وتيزنيت، وحالتين اثنتين في طاطا. واجتاز هذا الامتحان الجهوي 65 ألفا و 571 مترشحا(ة) توزعوا على 198 مركز امتحان في ست مديريات إقليمية، منهم 849 مترشحا(ة) حرا(ة) من التعليمين العام والأصيل وولا تفوتنا المناسبة، لتشيد الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة سوس ماسة بكل الأطقم الادارية والتربوية إلى جانب السلطات الولائية والأمنية والدركية والقوات المساعدة وغيرهم من الشركاء والمتدخلين في كل المواقع والمراكز والمديريات على مساهمتهم النوعية في نجاح هذا الامتحان الاشهادي، فإنها تدعو الجميع لمواصلة اليقظة والتنسيق الميداني المحكم حتى نساهم جميعا في تأمين كل محطات الاستحقاقات المقبلة، لما فيه مصلحة بنات وأبناء هاته الجهة فالوطن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق