بسبب العطش مسيرة على الدواب صوب عمالة تاونات

1162016-9a089

خرج العشرات من سكان دوار البازلة جماعة عين عائشة في مسيرة احتجاجية على دوابهم محملين ببراميل فارغة جابت الشارع الرئيسي لجماعة عين عائشة صوب عمالة اقليم تاونات بسبب العطش، و ذلك يوم أمس الجمعة 10 يونيو الجاري.

وحسب مصادر لهبة بريس فساكن الدوار تعاني العطش الحقيقي ، حيث يضطر سكانه إلى قطع مسافة طويلة للوصول إلى “السقايات” والآبار المتواجدة على جنبات الطريق الرئيسية بين فاس وتاونات.

 أحد الفاعلين الجمعويين حمل المسؤولية للمنتخبين الجماعيين و الاقليميين على هذه المسيرة و أوضح أن هذه المعاناة ترجع بالأساس إلى الفساد الذي راكمه “التسيير” بذات الجماعة، كما أضاف نفس المتحدث أنه رغم كون الدوار وصلته قنوات الربط بشبكة الماء الصالح للشرب إلا أن هناك تَلَكُّأً في تسريع و ثيرة الربط و تمكين الساكنة من سقايات عمومية.

 وأضاف المتحدث ذاته أن الإشكال الذي يعرفه سكان دواوير تاونات مع ندرة الماء الصالح للشرب سببه أن الفرشة المائية في هذه المنطقة تأثرت بموجات الجفاف، وبشح التساقطات المطرية لهذه السنة.

يذكر أن أكبر المشاريع التي حملتها الزيارة الملكية الأولى و التاريخية لإقليم تاونات، في نونبر 2010، كان مشروع تزويد ساكنة الإقليم بالماء الصالح للشرب .

ع محياوي – هبة بريس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق