اختتام فعاليات الدورة الأولى لملتقى تاركا أوسكا في أجواء مميزة

30

اختتمت أمس الأحد 8 نونبر  بدوار أكال ملولن جماعة وجان فعاليات الدورة الأولى ”  لملتقى تاركا ” المنظم من طرف جمعية تاركا أوسكا للتنمية والبيئة و التعاون  بشراكة مع جمعية شباب العيون وسى للثقافة و الرياضة و جمعية النخيل أكال ملولن  تزامنا مع الذكرى الأربعين للمسيرة الخضراء المظفرة . حيث افتتح المنظمون  الملتقى بوليمة نسائية بأكال ملولن  زوال يوم الجمعة تم خلالها الترحم على أرواح المسلمين وفي المساء اختتم أسبوع أمسيات أحواش بالدوار ، وبعد صلاة العصر انطلقت عروض التبوريدا وفقرات إسمكان أولاد جرار  التي أتارت إعجاب الحضور , في المساء أقيمت مأدبة عشاء على شرف  الحضور و الشخصيات ، لتنطلق الأمسية  بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم ثم تحية العلم . وبعده أغنية ملحمة المسيرة الخضراء من أداء تلاميذ مركزية النخيل .

وبعد كلمة مدير الملتقى وكاتب جمعية تاركا أوسكا  السيد المحفوظ هبو الذي رحب من خلالها بالحضور وشكر كل المساهمين و المشجعين لهذه المبادرة أبرز الأهداف العامة للجمعية ودعا الجميع إلى الإنخراط في منظومة التنمية و التعاون بالمنطقة  ، وأكد أن شعار الدورة الأولى للملتقى ” تنمية الساكنة رهين بتنمية الواحة ” ليس اعتباطيا ولم يأتي بمحض الصدفة بقدرما هو مفتاح التنمية بهذه الدواوير التي  كانت الواحة سبب استقرار و رخاء ساكنتها عبر التاريخ  والتي تحتاج قبل أي وقت مضى إلى العناية و الإهتمام .ليستمتع الحضور بعد ذلك  بنغمات أحواش “بنات أركان تافراوت ” و  الفكاهي “لحسن شاوشاو” و الفنان “لحسن بيزنكاض “.

وموازاة مع هذه الفقرات المتنوعة تم تكريم  شخصيات عظيمة من أبناء دواوير تاركا أوسكا  ( الأستاذ و العلامة و الفقيه سدي حسن رقبي – الأستاذ الحاج محمد بلاني  – الأستاذ لحسن البحاري – الأستاذ عبد الله العوفي – الجمعوي لحسن أوعلي ظروف ) كما تم تكريم  المشاركين في المسيرة الخضراء من أبناء المنطقة  و توزيع الجوائز على التلاميذ المتفوقين في مسابقة إبداع ملحمة المسيرة الخضراء  ، ليختتم الملتقى  بتوزيع هدايا تشجيعية على باقي المشاركين في فقرات الدورة . وقد عبرت الجماهير الغفيرة التي حضرت هذه الدورة  عن بالغ رضاها بالبرنامج وبالأجواء المميزة التي مر منها ، كما عبروا عن أملهم في نجاح الدورة القادمة وكذا كل أنشطة الجمعية المنظمة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق