الثانوية الإعدادية الأطلس ملحقة تهالة تحتفي بالأندية التربوية وتكرم الاستاذ بوشغل

13332831_1625416197776367_1160532483154065514_n

      احتضنت ملحقة الثانوية الإعدادية الأطلس بتهالة التابعة للمديرية الإقليمية بتيزنيت حفلا ختاميا لأنشطة النوادي التربوية العاملة بالمؤسسة، و ذلك يوم الاثنين سادس يونيو 2016 بدءا من الساعة الرابعة و النصف. استهل الحفل بآيات بينات من الذكر الحكيم تلتها التلميذة حبيبة الرحماني، ثم ألقى الحارس العام للملحقة الأستاذ المحفوظ ماء العينين كلمة أوجز فيها مختلف الأنشطة و المنجزات التي تحققت خلال الموسم الدراسي 2015/2016 ، و أهمها إحداث خزانة مدرسية و قاعة متعددة الوسائط بفضل الشراكة المتينة التي تجمع الملحقة بجمعيات المجتمع المدني، سواء منها الكائنة بتهالة، أو التي أسسها التهاليون في مدن مغربية أخرى، كما استعرض تقريرا عن نتائج الموسم الدراسي الحالي داعيا التلاميذ إلى بذل المزيد من الجهود و الإخلاص في طلب العلم.

تناول الكلمة بعده الأستاذ عبد الصمد المحرابي نيابة عن أساتذة الملحقة شكر فيها الحاضرين والمساهمين في تنظيم هذا الحفل. كما وجه مجموعة من النصائح و الإرشادات في حسن استغلال شهر رمضان خاصة و أننا نحن على أبوابه.

بعد ذلك انطلقت فقرات الحفل بتقديم تلاميذ و تلميذات الملحقة فقرات فنية متنوعة بين أناشيد و قصائد و مسرحيات باللغتين العربية و الأمازيغية نالت إعجاب الحاضرين، ومن بينهم أساتذة تجشموا عناء التنقل من تافراوت ليشاركوا زملاءهم فرحتهم بإنجاز تلاميذهم.

و في ختام الحفل جاءت لحظة التكريم التي افتتحت بتكريم الأستاذ محمد بوشغل، الأستاذ بالمدرسة الجماعاتية لتهالة و أحد دعائم العمل الجمعوي بها، فهو رئيس جمعية إريغ نتهالة لدعم التمدرس و رئيس جمعية تسيير دار الطالب، و هما مرفقان لهما إسهام كبير في محاربة الهدر المدرسي، و قد أثنى السيد الحارس العام للملحقة عليه في كلمة ثناء و امتنان  قبل تسليمه شهادة شكر و تقدير من أساتذة الملحقة تنويها بجهوده و اعترافا بفضله.

بعدها تم تكريم المتفوقين، من تلاميذ وتلميذات الملحقة في النتائج الدراسية، و في مختلف المسابقات التي نظمت طوال الموسم الدراسي المشرف على نهايته، بجوائز قيمة ساهم بها المحسن الغيور على مسقط رأسه تهالة الحاج محمد مهمان رئيس المؤسسة الاقتصادية علف الساحل الذي لايتوانى عن تقديم يد البر و الإحسان و دعم كل المبادرات الثقافية والتنموية بسخاء قل نظيره.

  اختتم الحفل بالدعاء من طرف الفقيه الناجم العياشي إمام مسجد مركز جماعة إريغ نتهالة الذي رفع أكف الضراعة سائلا المولى عز وجل أن يبارك في القائمين على هذا الحفل و الداعمين له، و أن يرزق للتلاميذ و التلميذات العلم النافع و القول الصادق و العمل المفيد و أن يحفظ بلادنا من شر الفتن تحت القيادة السامية لصاحب الجلالة مولانا محمد السادس نصره الله و أيده.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق