مدير الأكاديمية يتفقد سير أجواء الامتحان الوطني لنيل شهادة الباكالوريا بجهة سوس ماسة

011
تفقد صباح اليوم، الثلاثاء 07 يونيه 2016 ، السيد المهدي الرحيوي مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة عددا من مراكز الامتحان الوطني لنيل شهادة الباكلوريا (دورة يونيو 2016) بالمديرية الاقليمية لأكادير إداوتنان.
وفي هذا الإطار، زار السيد مدير الأكاديمية مركز الامتحان بالثانوية الاعدادية المهدي بن تومرت، التي يجتاز بها الامتحان الوطني 214 مترشحا(ة) في شعبة العلوم التجريبية ومسلك العلوم الفيزيائية، تم توزيعهم على 11 قاعة امتحان ويشرف على مراقبة الاجراء 31 أستاذا(ة).
كما تفقد سير الامتحان بمركز ثانوية أجدير التأهيلية التي يجتاز بها 40 مترشحا(ة) في الآداب و 76 في العلوم الانسانية و 73 في العلوم الفيزيائية و 69 في علوم الحياة والأرض.
كما اطلع على سير الامتحان نفسه بمركز الثانوية الاعدادية وادي المخازن، التي يجتاز بها 210 مترشحا’ة) في مسلك الآداب والعلوم الانسانية، وزعوا على 11 قاعة امتحان.
وبمركزي امتحان الثانويتين التأهيليتين، الادريسي التقنية والأميرة للامريم، تفقد السيد مدير الأكاديمية عن قرب أجواء الاجراء بعض القاعات ، شاكرا جهود الأطقم الادارية والتربوية وممثلي السلطات المحلية والأمنية والقوات المساعدة الذين يسهرون على تأمين هذا الاستحقاق الوطني في عين المكان، والذي يجري اليوم في ظروف جيدة آمنة بفضل تعاون جميع الشركاء والمتدخلين.
للاشارة، فإن عدد المترشحات والمترشحين الذين يجتازون امتحانات نيل شهادة الباكالوريا (السنة الثانية) برسم دورة يونيو 2016 ما مجموعه 31 ألفا و707 مترشحا(ة) ، منهم 26 ألف و 155 في فئة المترشحين الرسميون.
ويتوزع المترشحون على 7 شعب تضم 17 مسلكا على صعيد المديرات الاقليمية في كل من أكادير إداوتنان وإنزكان أيت ملول واشتوكة أيت باها وتارودانت وتيزنيت وطاطا.
ومن أجل ذلك، تمت تعبئة 117 مركز امتحان على صعيد المديريات الاقليميات الست بجهة سوس ماسة، منها 29 مركز امتحان في أكادير إداوتنان و25 مركز امتحان بتارودانت و24 مركز امتحان بإنزكان أيت ملول و 15 مركز امتحان بتيزنيت، و13 مركز امتحان باشتوكة أيت باها و 11 مركز امتحان بطاطا.
وتم تعيين 117 رئيس مركز امتحان،و 117 مراقبا لجودة الاجراء.
وقد عبأت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة كل مواردها المادية والبشرية من أجل الاعداد الجيد والمحكم لكل مراحل هذا الاستحقاق الوطني، سواء ما اتصل بفضاء الاعتكاف الجهوي أو مراكز الامتحان وإجراءات الاختبار وفقا للمقرر الوزاري بشأن دفتر مساطر تنظيم امتحانات الباكالوريا رقم 029/16 صادر في 13 ماي

1 (2)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق