مسابقة في حفظ وتجويد القرآن الكريم بأنزي

[0 تعليق]
  • Email
[whatsapp]

ramdan

في إطار أنشطتها الثقافية الدينية تنظم جمعية كنوز للتنشيط الثقافي والسياحي – أنزي – بشراكة مع المجلس الجماعي لأنزي وبدعم من المجلس الإقليمي لتزنيت  وبتعاون مع مندوبية وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية والمجلس العلمي المحلي بتزنيت وجمعية رعاية المسجد الأعضم بأنزي  مسابقة في حفظ وتجويد القرآن الكريم  (الدورة الثالثة) بمناسبةشهر رمضان المبارك بالمسجد الأعظم بمركز أنزي.  وذلك يوم الإثنين 21 رمضان 1434 هـ. لفائدة طلبة المدارس العتيقة وتلاميذ المؤسسات التعلمية بأنزي
ويتكون برنامج المسابقة من فيأتين :
    الأولى المسابقة الخاصة بالتجويد يتبارى فيها فوجان
    الفوج الأول : فئة الكبار 17 سنة فمافوق
    الفوج الثاني: فئة الصغار 12 سنوات إلى 16 سنة
    الثانية الخاصة بالحفظ من 12 سنوات إلى 18 سنة
وستخصص جوايز  قيمة تشجيعة للفائزين الثلاثة في كل صنف
وللمزيد من المعلومات المرجو الاتصال بالسادة  :
•    إبراهيم الطاهري     0670648881
•    محمد بوقيدون         0666494981
•    عبد الله وهبي          0662894444

بطاقة تقديمية للمسابقة

تنظم جمعية كنوز للتنشيط الثقافي والسياحي مسابقة في حفظ وتجويد القرآن الكريم بمناسبة شهر رمضان المبارك 1434 لفائدة ثلاميذ منطقة أنزي عامة وطلبة المدارس العتيقة خصوصا. ويأتي هذا النشاط في لافتتاح برنامج عمل الجمعية برسم الموسم الجمعوي  الحالي وهو برنامج غني ومتنوع وهادف يتضمن سلسلة من الأنشطة الثقافية والتربوية والتكوينية التي تسعى من خلالها الجمعية إلى المساهمة في التنمية الشاملة للمنطقة من خلال التعريف بمؤهلاتها الثقافية والحضارية .
ويشكل الاهتمام بالمدارس العلمية العتيقة  حلقة مركزية ضمن اهتمامات جمعية كنوز للتنشيط الثقافي والسياحي، وعيا منها بمكانتها وموقعها في ريادة المجتمع المحلي دينيا تربويا وثقافيا، ووعيا منها بأهمية تعبئة هذه المؤسسات وتجديد دورها للانخراط في تنزيل مضامين المشروع التنموي الذي يقوده أمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس .
وانطلاقا من هذا المنظور تسعى الجمعية عبر تنظيم هذه الأمسية الثقافية والدينية إلى تمتين الصلات بين النسيج الجمعوي المحلي والمدارس العتيقة بكل مكوناتها من فقهاء وطلبة في أفق بلورة برنامج عمل ممتد في الزمان والمكان، ويضع نصب عينيه تحقيق غاية كبرى نوجزها في إعادة الاعتبار لهذه المؤسسات بتجديد وظائفها في تأطير الساكنة وتوجيههم نحو القيم الأصيلة التي وسمت الشخصية المحلية عبر العصور. وبذلك تسعى الجمعية من خلال هذا النشاط إلأى تحقيق الأهداف التالية :
•    ـ تمتين العلاقات بين النسيج الجمعوي المحلي والمدارس العلمية العتيقة في أفق بلورة شراكة تنهض في إطارها كل الأطراف بمسؤليتها إزاء المنطقة خصوصا وبلدنا عامة.
•    ـ التعريف بالمدارس العلمية العتيقة ومؤهلاتها العلمية والثقافية والتربوية.
•    ـ تشجيع المواهب المحلية وإبراز طاقاتها في مجال حفظ وتجويد القرآن الكريم.

  • Email
[whatsapp]

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات