أساتذة التربية الاسلامية بتيزنيت يكرمون زملاءهم ويحتفون بالتلاميذ الفائزين في مسابقتي القرآن والآداب الإسلامية

[0 تعليق]

Diapositive1

بمناسبة اختتام أنشطة موسم 2015/2016، نظم الفرع الاقليمي للجمعية المغربية لأساتذة التربية الإسلامية بتيزنيت حفل التكريم والتتويج على شرف الأستاذين الجليلين : الحسين الرامي وأحمد كريم ، يوم الأحد 22 ماي 2016 بالقاعة الكبرى للمركز الإقليمي للتكوينات و الملتقيات بمدينة تيزنيت،

وقد حضر الحفل رئيس المجلس الجماعي الأستاذ ابراهيم بواغضن مع نائبه الأستاذ محمد الشيخ بلا والأستاذ أحمد ادوخياط ممثلا عن المجلس العلمي وعدد من الاساتذة والمؤطرين والمدراء والمربين وأولياء أمور التلاميذ المشاركين .

وقد افتتح النشاط بإجراء المرحلة النهائية من المسابقة الإقليمية في حفظ و تدبر و ترتيل سورة الحجرات التي شارك فيها تلاميذ السلك الاعدادي من مختلف مؤسسات التعليم الثانوي الإعدادي بالإقليم، وبموازاتها أجريت المرحلة النهائية من مسابقة الآداب الإسلامية الموجهة لتلاميذ السلك التأهيلي.

 انطلقت المسابقة على الساعة الثانية و النصف بعد الزوال بالمرحلة الكتابية التي تضمنت أسئلة لتقويم حفظ و فهم و تدبر المشاركين لسورة الحجرات في حين انصب الشق الثاني من المسابقة على تقويم ترتيل السورة إثر تقدم المشاركين كل على حدة لترتيل مقطع يختاره المشارك عن طريق القرعة، و بعد الانتهاء من المسابقة  على الساعة الخامسة أعلن المنظمون عن فترة استراحة قبل الشروع في حفل التكريم و التتويج.

 وبعد صلاة العصر مباشرة افتتح الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم ثم بكلمة الفرع التي ألقاها نائب الكاتب العام الأستاذ أحمد اضصالح ، والتي رحب فيها بالحضور وشكر فيها كل الجهات الداعمة ونوه فيها بمستوى المشاركين كما أكد على أهمية التكريم كقيمة إنسانية تنم عن الاعتراف بالجميل .

وبعد عرض نبذة من سيرة المحتفى بهما قدمت لهما هدايا رمزية والقى كل من الأستاذ إبراهيم بوغضن والأستاذ لحسن اوصغير والأستاذ احمد إدوخياط  كلمات في حق الاستاذين المكرمين.

وعلى إثر الاعلان عن نتائج المسابقتين تم توزيع الشواهد والجوائز التشجيعية على كل المشاركين كما تم تخصيص جوائز قيمة للأوائل وهم :

مسابقة سورة الحجرات

اسماء البوركي من الثانوية الاعدادية الاطلس

اسماء الشويخ من الثانوية الاعدادية  النور

الحسن هم مسعود من ملحقة ثانوية ابراهيم واخزان

مسابقة الآداب الإسلامية

نعيمة واكرار من الثانوية التأهيلية ابراهيم واخزان

حمزة أمزيل من الثانوية التأهيلية ابراهيم واخزان

واختتم اللقاء بالدعاء الصالح وبحفلة شاي على شرف الحاضرين.

Diapositive2 Diapositive3 Diapositive4 Diapositive5 Diapositive6

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات