هذه حكاية عصابة التلاميذ التي احترفت السرقة بمحيط المؤسسات التعليمية بدل الدراسة

Sans titre

تمكنت عناصر الشرطة القضائية بتيزنيت، من تفكيك عصابة يقودها تلاميذ الثانوي التأهيلي، مكونة من 10 تلاميذ ، متورطة في عملية سرقة دراجات هوائية وهواتف نقالة استهدفت تلاميذ يتابعون دراستهم بمختلف المؤسسات التعليمية بتيزنيت.
وقد تم اعتقال أفراد هذا التشكيل العصابي إلى تلقي مصالح الشرطة القضائية بتيزنيت شكاية من طرف والد تلميذ سبق وأن تعرضت دراجة ابنه الهوائية للسرقة بعد أن لمحها مركونة أمام مقهى بتيزنيت.
وبناء على هذه المعلومة، انتقلت العناصر الأمنية إلى عين المكان وتم توقيف صاحب الدراجة الهوائية الذي يعمل نجارا، وأكد للعناصر الأمنية، أنها تعود لابنه الذي اقتناها ب 800 درهم من تلميذ يتابع هو الآخر دراسته بالثانوية التأهيلية ابن سليمان.
وبعد الاستماع إلى التلميذ “البائع”، اعترف بسرقته الدراجة الهوائية، كما أدلى عناصر الشرطة القضائية على الأمكنة التي اتخذها لممارسة نشاطه الإجرامي، رفقة مجموعة من زملائه مكونة من 10 تلاميذ والذين يدرسون بصحبته في الثانوية وبالمعهد المتخصص للتكنولوجيا التطبيقية.
وقد أسفرت عملية تفتيش منزل التلميذ الموقوف عن العثور على دراجات هوائية داخله متحصل عليها من أعمال السرقة.
ومباشرة بعد أن اعترف التلميذ بجرائم السرقة أوقفت العناصر الأمنية باقي أفراد هذا التشكيل العصابي والذين اعترفوا جميعا بقيامهم بسرقة الدراجات الهوائية التي تركها أصحابها من محيط المؤسسات التعليمية التي غالبا ما تكون خالية من المارة في أوقات الفراغ. كما أسفرت التحريات عن وجود تلاميذ آخرين متورطين في القضية. وبهذا تكون عناصر الشرطة القضائية بتيزنيت، تمكنت من فك شفرة هذا الملف، ملف استهداف سرقة الدراجات الهوائية في ظرف قياسي وتمكنت من تحديد الفاعلين الذين لم يكونوا سوى تلاميذ متمدرسين بالمؤسسات التعليمية بتيزنيت.

اكادير24

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق