اختتام فعاليات الأسبوع الثقافي بالثانوية الإعدادية رسموكة

10

بدعـم من المجلـس الجماعـي لرسموكـة ، وجمعيـة أمهـات وآبـاء وأوليــاء تلاميذ وتلميذات الثانويـة الإعداديـة رسموكـة ، وعلـى مدى أسبـوع كامـل ، وتحـت شعـار” الأنشطـة دعامـة أساسيـة لصناعـة التميـز ” احتضنت الثانويـة الإعداديـة رسموكـة ، فعاليـات اختتـام الأسبـوع الثقافـي الذي أقامتـه إدارة المؤسسـة..

وشملـت هذه الفعاليـات ورشات تعليميـة وتحسيسيـة في صفـوف المتعلميـن بأهميـة النظافـة والمحافظـة على البيئـة والأرض ، وورشـة تعلـم حرف تيفينـاغ ، ويوم للصحـة المدرسيـة ، ورسـم جداريات وكتابة يافطات تشويريـة ، ومسابقة ثقافية في اللغـة الفرنسيـة ، وورشة إعلاميـة حول توظيـف مواقـع التواصـل الاجتماعـي في التعلمـات ، ومسابقـة أحسـن صوت للغنـاء التربـوي ، ومسابقـة أولمبيـاد الفيزيـاء مع عرض فيلـم تربـوي ومناقشتــه ، كما تخلل البرنامج أيضا نشاط تضامنـي اجتماعـي رياضـي ورحلـة استطلاعيـة لمدينـة أكاديـر خاصة بالأيتـام بتنسيـق بين الثانويـة الإعداديـة رسموكـة والمدرسـة الجماعاتيـة .

وقـد أقيـم حفـل الاختتـام عشيـة يوم الاثنين 23 ماي 2016 ، بحضور قائد قيادة أربعاء رسموكة ، ورئيس المجلس القروي ونائبه الأول ، ورئيس جمعية أمهات وآباء وأولياء تلاميذ الثانوية الإعدادية رسموكة ، والقيـم على مكتبة سيدي علي أوطاهـر،  والطاقـم الإداري والتربوي  ،وثلـة من تلاميذ وتلميذات المؤسسة .

استهل الحفل بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم ، وألقيت كلمة باسم إدارة المؤسسة ترحيبا بالضيوف وأخرى باسم جمعية أمهات وآباء وأولياء تلاميذ الثانويـة الإعداديـة رسموكـة .

وتنوعت فقرات الحفل ما بين مسابقـة  فرز أحسن صوت  وأناشيد وطنية من عزف ولحن الأستاذ أسامة العوامي التيوى ، وغناء المجموعـة التي أتحفـت الحاضرين بأصوات رنانة رفعت من سهـم المؤسسة في مجال الأنشطة الموازية ومدى قدرة اندماج التلاميذ مع الموسيقى  لحنا وكلمة.

وفي كلمـة لرئيـس المجلـس الجماعـي ، أكـد أن هذه الأيام تهدف بالأساس إلى تنمية الوعـي البيئي والوطني والثقافي بين أوساط التلاميذ مما يسهم في إنشاء جيل واعي صحيا وبيئيا وثقافيا داخل تراب الجماعة ، شاكرا الطاقم التربوي  والإداري على تنظيم مثل هذه الأيام ، مشيرا في كلمته أن الجماعة رهن إشارة الدعم التربوي وفق الإمكانيات المتاحة لها..

وأشار من جانبه رئيس جمعية أمهات وآباء وأولياء تلاميذ الثانوية الإعدادية رسموكة على المجهود الكبير المبذول في سبيل رفع سلـم المؤسسة ، معرفيا وثقافيا بالمستوى العالي في التحصيل المدرسي الذي وصل إليه معظم التلميذات والتلاميذ ، مستعرضا في مجمل كلمته ، الروابط الأساسيـة التي تجمع الجمعية بالمؤسسة بغية الرقي بالمستوى التعليمي في أحسن صورة خدمة للتلميذ والمؤسسـة  بالخصوص .

ع .ع  / تيزنيت24

09

01

04

05

06

07

 

08

01     08

11

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق