اهتمامات الأكاديريين .. مابين حدائق المالوكي وفايسبوك الوالي العدوي

hafidi-et-adaoui-et-malouki

تداولت جرائد وعدة مواقع إلكترونية في مواضيع متعددة تهم الشأن العام المحلي بأكادير، إلا أن موضوعين اسثأترا باهتمامات وسائل الإعلام انطلاقا من تفاعل المواطنين معهما عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

ويهم الموضوع الأول رصد بلدية أكادير لحوالي 2مليار و800 مليون سنتيم سنويا للمناطق الخضراء، وهو المبلغ الذي اعتبرته المعارضة كبير جد مقارنة مع حاجيات المدينة في هذا المجال.

وأشار متتبعون أنه من الصعوبة بمكان مراقبة مدى توافق المنجز من المناطق الخضراء مع ما تم صرفه بسبب التلف الذي يصيب المغروسات وتقلبات أحوال الطقس.

وأضاف ذات المتحدثين أن المنطقة تحتضن مركبا جامعيا كبيرا للبستنة التابع للمعهد الزراعي بأيت ملول يمكن من خلال شراكة معه تدبير مجال المناطق الخضراء بطرق علمية وبتكلفة رخيصة، خصوصا وأن المعهد يضم دكاترة ومهندسين وتقنيين في هذا المجال لاتتم تعبئة خبراتهم لفائدة المنطقة.

أما الموضوع الثاني فيتعلق بإغلاق صفحة فايسبوكية منسوبة لوالي سوس زينب العدوي، ما أثار تساؤلات عديدة حول أسباب هذا الإغلاق، خصوصا وأن الصفحة التي كان يشرف عليها شابان كانت مكلفة بنشر صور وأخبار الأنشطة الرسمية للوالي العدوي.

وتساءل أكثر من مصدر إعلامي عن دواعي الإغلاق، وهل يتعلق الأمر برغبة شخصية من الوالي أم بتعليمات فوقية، وتبقى هذه الأسئلة مطروحة في انتظار بيان رسمي صادر عن ولاية أكادير.

مشاهد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق