الشبيبة التجمعية تندد ب”الهجمات الممنهجة” ضد الحزب ورئيسه

 

 

presentation1

نظمت شبيبة التجمع الوطني للأحرار، بجهة سوس ماسة ، يوم الجمعة 18 نونبر 2016، بقاعة الشيخ ماء العينين بتيزنيت، لقاء تواصليا تحث شعار ” الشباب التجمعي، أي إقلاع؟” حضره أزيد من 300 شاب وشابة من مختلف أقاليم الجهة، وأطره الأخ مصطفى بايتاس، برلماني الحزب عن لائحة الشباب.

وفي كلمة له خلال هذا اللقاء قال الأخ مصطفى بايتاس، إن التجمع الوطني للأحرار له تاريخ عريق ومجيد جعل منه حزب متجدر في قلوب المغاربة، ورقما صعبا في معادلة المشهد السياسي المغربي، مضيفا إن الحزب منذ تأسيسه كان ولا يزال يدافع عن هموم مختلف شرائح الشعب المغربي، ويحاول الإجابة عن الإشكالات التي تقف في وجه تحقيق التنمية والنمو.

وفي نفس السياق أشار الأخ مصطفى بايتاس، إلى الحصيلة المشرفة لوزراء التجمع الوطني للأحرار، في حكومة بنكيران المنتهية ولايتها، مشددا على أن وزراء الحزب كانت لهم بصمة واضحة في القطب الاقتصادي والصناعي، وحققوا أرقاما ايجابية أكدتها مختلف المؤسسات الوطنية والدولية.

58

اللقاء كان مناسبة لفتح نقاش بناء، وفعال وتبادل وجهات النظر حول السبل والآليات والأدوار الممكنة لمساهمة الشباب في بناء تجمع الغد، والتداول حول آفاق المشاركة الشبابية في صناعة القرار الحزبي بفعالية، والتشاور في سبل التنظيم والهيكلة اللازمة لتقوية الحزب وتعزيز ديمقراطيته الداخلية.

وقد تميزت أشغال هذا اللقاء بعرض كلمة مصورة موجهة من طرف الأخ الرئيس للشباب التجمعي المشارك  في النشاط التعبوي، وقد دعى أخنوش شباب الحمامة إلى العمل ولا شيء غير العمل، وألا يتركوا الساحة فارغة، وعدم الإلتفات لا ينينا ولا يسارا والتركيز على الهدف الحقيقي للتجمع وهو خدمة الوطن والمواطنين ومحاربة الأعداء الحقيقين وهم الفقر والهشاشة والأمية، واستطرد أخنوش بأن الشباب التجمعي سيكون أكبر شبكة بالمغرب من خلال التنظيمات التي سيتم تأسيسها، واختتم الرئيس كلمته بتهنئة الشباب التجمعي على مبادرتهم لتنظيم هذا اللقاء بمدينة تيزنيت.

presentation3

وتناول الكلمة مجموعة من الشباب ممثلي الأقاليم المشاركة في هذا اللقاء وأجمعوا من خلالها على

التوصيات التالية:

– تنديد واستنكار الشباب التجمعي بجهة سوس ماسة للإستهداف الهمجي والحملة المغرضة التي تشنها أطراف سياسوية ضد الحزب ورئيسه الأخ عزيز أخنوش؛

– استعدادنا التام للإنخراط الفعال والإيجابي  مع الأخ الرئيس في هذه المرحلة المفصلية من تاريخ الحزب؛

– ثقتنا التامة في النية الصادقة للأخ الرئيس ل بناء حزب قوي مهيكل وحاضن لكل طاقاته وكفاءاته؛

– دعوتنا القيادة الجديدة للحزب لتمكين النساء والشباب من المشاركة في صناعة القرار الحزبي وفق إجراءات عملية واضحة؛

– مناشدتنا للأخ الرئيس للتسريع بوضع الترسانة القانونية اللازمة من قوانين أساسية وداخلية في أفق تأسيس الهياكل الموازية للحزب

presentation2

فيديو احنوش يخاطب شبيبة حزبه بسوس :

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق