الصناع التقليديون بتيزنيت يحتجون ضد ارتفاع مبالغ الضريبة المهنية و الادارة تعد بالحل

0101

بناء على طلب جمعية تزرزيت و مبادرة من غرف الصناعة التقليدية بتيزنيت انعقد صباح اليوم الاربعاء 27 ابريل2016 ، بمقر الصناعة التقليدية بتيزنيت ، لقاء تواصلي جمع صناع و تجار المجوهرات بتيزنيت مع المديرية الجهوية للضرائب ، من اجل ايجاد حل للضرائب المرتعفة التي تجاوزت 100 في المائة و التي عانى منها جل تجار و صناع المجوهرات بتيزنيت.
اللقاء عرف حضور عفان بوعيدة رئيس غرفة الصناعة التقليدية بجهة سوس ماسة و المدير الجهوي للضرائب و مديرية تقسيمة الضرائب بتيزنيت، و ممثل باشا المدينة و ممثلين عن غرفة الصناعة التقليدية بتيزنيت إضافة إلى ما يقرب من 130 من التجار و الصناع التقليديين بالمدينة
1
الاجتماع خرج بتكوين لجنة خاصة تحت إشراف المدير الجهوي للضرائب و التي تضم أيضا أعضاء من جمعية تزرزيت و أعضاء من الغرفة، يعهد إليها دراسة جميع الملفات كل على حدى .
ووعد المدير الجهوي للضرائب الجميع بالحضور إلى تيزنيت كل يوم أربعاء من كل شهر للإشراف على تتبع هدا المشكل حتى إنهائه قبل دخول شهر رمضان .
و قد عاينت الجريدة حالة الاغلاق التام للمحلات التجاريةو التي عرفتها الاسواق الرئيسية للمجوهرات كسوق الدلالة ،سوق سي بلعيد ، سوق المجزرة القديمة، و قسارية النور ، قسارية عزيز ، و قسارية اللوبان ، بسبب توجه الجميع لمقر الاجتماع و لم تعد الامور الى طبيعتها الا بعد ان خرج الجميع من الاجتماع املين في ايجاد حل ينهي مشكل الارتفاع الحاصل في الضريبة المهنية و التي تضاعف الى اكثر من 100 في المائة حسب قولهم .

ابراهيم الرسموكي / تيزنيت24
2

4
00000

3

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. هذه المدينه لم تعد تتحمل المزيد من الزيادة في الضرائب بل أضحت في امس الحاجة الى الدعم من طرف الدولة والمسؤولين على هذاالقطاع الحيوي الذي تعرف به المدينة،والذي يعيش منه العديد من التجار والحرفيين الصغار منهم كمثال اصحاب الحرف الجلدية والطرازين واصحاب النعناع وارگان واملو وقطاع الفنادق ولهذا يعد هذا القطاع العمود الفقري لهذه المدينة وإذا أصيب بالانكسار ستصاب المدينة بشلل كلي وتكون في خبر كان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق