المنظمة المغربية للمحافظة على البيئة والمواطنة فرع تيزنيت تدخل على الخط في ملف الغزلان

Screenshot_2016-04-05-12-51-12-1

دخلت المنظمة المغربية للمحافظة على البيئة و المواطنة فرع تيزنيت على الخط في ملف صيد الغزلان بمنطقة تافراوت بطريقة غير قانونية و التي نجم عنها اعتقال أشخاص متورطين ونافدين حسب مصدر من المنظمة .
و في علاقتها بالموضوع طالبت المنظمة بتأجيل النظر في الملف من أجل الاطلاع على المحضر .

بلاغ

بعد عملية ضبط واعتقال لمجموعة من الأشخاص يقومون بالصيد بشكل غير قانوني للغزلان تعلن المنظمة المغربية لحماية البيئة والمواطنة فرع تيزنيت انها ستدخل كطرف في القضية .

وتعلن المنظمة للراي العام المحلى والجهوي والوطني :

– إدانة المنظمة لكل أشكال الصيد والقنص العشوائيين للوحيش خاصة الغزلان التي تزخر بها المنطقة في انتهاك صارخ لكل القوانين والعهود التي تدعوا إلى حماية البيئة والحفاظ على تنوع الأجناس الحيوانية النادرة من كافة أشكال القنص الجائر والصيد العشوائي.

– مطالبتنا الجهات الوصية على القطاع أن تعمل على تطبيق المساطر الجزرية في الضرب بيد من حديد على كل من سولت له نفسه الإخلال بالتوازن البيئي ولاسيما فيما يتعلق بالقنص الجائر للوحيش ومختلف الحيوانات البرية التي تزخر بها المنطقة .

– مطالبتنا السلطات المحلية والمركزية بالتدخل العاجل والفوري من أجل حماية البيئة ومنظومتها الحيوانية من وحيش ، من تداعيات الصيد العشوائي والقنص الجائر ، وذلك من خلال وضع علامات ترميزية توضح الفترات المسموح الصيد بها والكمية المصطادة الممكنة وفق مقتضيات القوانين والتشريعات البيئية الخاصة بمنع الصيد الجائر لحماية الحيوانات والطيور البرية .

عن المنظمة المغربية لحماية البيئة والمواطنة فرع تيزنيت

 

(الصورة من الارشيف )

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق