الفنان بوفتاس وفنانون آخرون يشرفون على أمسية سينمائية بدار الطالب تيوغزة

بوفتاس في دار الطالب

في اطار البرنامج السنوي لجمعية الخير لتسيير ورعاية دار الطالب تيوغزة , وبمناسبة عيد الام نظمت اللجنة الثقافية بذات المؤسسة ليلة أمس الخميس أمسية فنية و سينمائية لفائدة طلبة المؤسسة . الامسية حضرها  الفنان حسن بوفتاس و الفنان مبارك شنكير و الفنانة أمينة جبيري و الفنانة سكينة الكردان و ابن المنطقة الفنان الحسن المغيميمي . و تهدف هذه الامسية حسب المنظمين الى محاولة تقريب طلبة المؤسسة من المجال السينمائي و ذلك من خلال عرض فيلمين تربويين يستنتجون من خلالهما رسائل تربوية هادفة , و يطلعون على تجربة أفلام قصيرة تربوية حازت على جوائز وطنية , كما تهدف أيضا الى محاولة اشراك المتعلمين تجربة فنانين أبدعوا و تألقوا في مجال السينما مند بداية نشأتها كحسن بوفتاس الذي شارك في أول فيلم أمازيغي . الى جانب شباب حملوا مشعل الفن بالمنطقة .

وقد تحدث الاستاذ حسن بوفتاس عن أهمية ايلاء الشباب في هذه المرحلة من العمر ما يستحق من عناية , لأن الشباب هم المستقبل . و أطفال اليوم هم رجال الغد .و أضاف المتحدث قائلا بأن المجال السينمائي اليوم يحتاج الى رجال و ارادة حقيقية من أجل النهوض به , و أولى خطوات النجاح تكمن في تلقي أطفالنا المبادئ الاولية في المجال السينمائي .

وفي الاخير و بعد مناقشة الفيلمين التربويين بحضور أساتذة و بعض فعاليات المجتمع المدني بتيوغزة تم توزيع شواهد تقديرية على الفنانين الذين تحملوا مشقة السفر من تزنييت .

عن موقع افني نيوز

(بتصرف)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق