تأسيس جمعيـة مخيـم ورياضـة مؤسسـات الرعايـة الاجتماعيـة

Photo0122

في إطار السهر على الرفع من جودة الخدمات الاجتماعية والتربوية والرياضية للمستفيدين (ات) بمؤسسات الرعاية الاجتماعية والمراكز التابعين لمؤسسة التعاون الوطني ، وباعتبارها مؤسسة تعمل على نطاق واسع ، تتكفل بتقديم مختلف أنواع المساعدات للفئات المحتاجة والمساهمة في الإنعاش العائلي والاجتماعي ،بالإضافة إلى ذلك فإن أنشطتها تشمل أيضا التخييم والرياضة ومحو الأمية والتربية والتأهيل بغض النظر عن الدعم المقدم للجمعيات..

وبما أن القاسم المشترك بين الرياضة والتخييـم هـو صقل مواهب تنشئة الأطفال والشباب لما يوفران من فرص التعلم والتثقيف والترويـح على النفـس ..

وبناء على مقتضيات القوانين المعمول بها في بلادنا ، انعقد بمقر دار الشباب الحي الحسني – أكادير ، يـوم الأحد 27 مارس 2016 على الساعة العاشرة والنصف صباحا ، جمع عام تأسيسي حضره مسؤولين رياضيين بأقاليم جهة سوس ماسة وموظفين بالقطاع ، وذلك من أجل تأسيس جمعية اختير لها إسم ” جمعية مخيم ورياضة مؤسسات الرعاية الاجتماعية ” ، وبعد الترحيب بالحاضرين من طرف رئيس اللجنة التحضيرية مبارك أكار الذي أوضح في مستهل كلمته الأهداف الأساسية التي من أجلها انبثقت فكرة تأسيس جمعية تعنى بالشأن الرياضي والتربوي وتقوم بتنظيم مخيمات ربيعية وصيفية لفائدة الأطفال المنتمين لمؤسسات الرعاية الاجتماعية والمراكز ، والسهر على الإقصائيات المحلية والجهوية بالجهة بعقد شراكات مع جمعيات لها نفس الأهداف..

وبعد تبادل أطراف الحديث  تناول عبد الرحمان خلوفي تلاوة القانون الأساسي ومناقشة جميع أبوابه وفصوله لينتقل الحضور إلى تشكيل أعضاء مكتب الجمعية الذي جاء على النحو التالي ..

الرئيــــــــــــــــس : عبد الرحمان خلوفي

نائب الرئيــــــــس : عبد الحق السبتي

الكاتب العـــــــــام : عبد المغيث عيوش

نائب الكاتب العـام : الحسن أشومي

أمين المـــــــــــال : مبارك أكار

نائب الأميـــــــــن : عبد الله أمكور

المستشــــــــارون : لمياء البوزيدي

وفي ما يلي لمحة تعريفية موجزة عن أعضاء مكتب جمعية مخيم ورياضة مؤسسات الرعاية الاجتماعية :

عبد الرحمان خلوفي ، من مدينة زاكورة ، حارس عام بدار الطالب أكادير ، منشط ومكون تربوي ، حاصل على دبلوم مدير المخيمات الصفية بقطاع الشباب والرياضة ، قاد إدارة مجموعة من المخيمات بقطاعات مختلفة من بينها قطاع التعاون الوطني.

عبد الحق السبتي ، من مدينة مراكش ، موظف متصرف بمندوبية التعاون الوطني إنزكان ، مارس مجموعة من المهن الوظيفية كمسؤول رياضي جهوي مكلف بالتنشيط الرياضي والثقافي بالمنسقية الجهوية للتعاون الوطني بأكادير ، كما تقلد مهمة مندوب بمندوبية التعاون الوطني بسيدي قاسم ، مسؤول رياضي بمندوبية التعاون الوطني بإنزكان.

الحسن أشومي ، من مدينة ماسة ، إطار تربوي بمؤسسة الرعاية الاجتماعية دار الطالب ماسة ، حكم منتمي لعصبة سوس ماسة ، لاعب سابق بإحدى الفرق الوطنية بجهة سوس ، مسؤول رياضي إقليمي بإقليم شتوكة أيت باها.

مبارك أكار ، من مدينة سلا ، ذو أصول صحراوية ، موظف ومسؤول رياضي جهوي مكلف بخلية التنشيط والتتبع الرياضي بالمنسقية الجهوية للتعاون الوطني بأكادير ، حاصل على دبلوم المديرين والاقتصاد بقطاع الشباب والرياضة ، عمل مؤطرا تربويا ثم مقتصدا بعدة مخيمات تابعة لقطاع التعاون الوطني.

عبد الله أمكور ، من مدينة سيدي إفني ، مدير مؤسسة الرعاية الاجتماعية تيوغزة ، رئيس الجمعية الرياضية للتعاون الوطني فرع سيدي افني ، مصور فوتوغرافي ومسؤول رياضي إقليمي بسيدي إفني.

لمياء البوزيدي ، من مدينة الرباط ، موظفة بإحدى مراكز التربية والتكوين التابع للمنسقية الجهوية للتعاون الوطني بأكادير.

عبد المغيث عيوش / تيزنيت24

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق