تيزنيت تحتضن النسخة 8 من الأيام الوطنية للصيادلة

Présentation1

انطلقت فعاليات النسخة الثامنة للايام الوطنية للصيادلة ، بفضاء قاعة الافراح اسلاف ، المنظمة من طرف جمعية تودرت لمستخدمي قطاع الصيدلي. تحت شعار :” اساس كرامتنا في بناء مستقبلنا بنضالنا ”  بحضور ازيد من 17 مدينة مغربية تمثل جمعيات الصيادلة المهتمة بالمجال من كل ارجاء المملكة.

الجلسة الافتتاحية شهدت كلمات لكل من:

رئيس جمعية تودرت محمد الزكي  الذي رحب من خلالها بالمشاركين القادمين من ربوع المملكة واشار إلى مدى اهمية هذا اللقاء في توحيد الصفوف في ظل مجموعة من الرهانات والاتجاهات التي يعرفها القطاع .

لتليها كلمة المجلس الجماعي لتيزنيت التي تلاها بالنيابة عن الرئيس السيد عبد الله القسطلني  الذي نوه من خلالها بجمعية تودرت على المجهودات التي تقوم بها، مرحبا ، باسم ساكنة المدينة والمجلس ، بالحضور من زوار المدينة .

لتختتم اشغال الجلسة الافتتاحية بكلمة رئيس الجمعية الوطنية للمساعدين التقنين لصيادلة المغرب ، شكر من خلالها السيد كريم ازمني مطر ، كل الحاضرين والممثلين لفروع الجمعية والوزارة الذين يزورون المدينة لاول مرة ، حيت وصف تيزنيت بارض من ذهب و اهليها من فضة ؛ لحسن استقبالهم وضيافتهم وجمالية محيطها .

بعد الجلسة الافتتاحية كانت مشاركة الاخصائية شيماء زغلول اخصائية في التغدية والحمية ، ورئيسة جمعية تيتفاوت لمرضى داء السكري، و خريجةمعهد تاهيل الاطر في قطاع الحي بالرباط ، حيث تناول مداخلتها  تاثير المكملات الغذائية  على مشكل نقص الجودة الغدائية  .

لتليها مشاركة اخصائي في امراض وجراحة المساليك البولية واستاد مساعد سابق بمستشفيات فرنسا و خريج كلية الطب بليون بفرنسا ، الذي حاضر في موضوع احجار الكلي واسباب تكوينها.

متابعة : لبيض عبد العزيز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق