جمعية إرسموكن للتعاون الفلاحي ، تعقد جمعها العادي السنوي

[0 تعليق]
  • Email
[whatsapp]

جماعة رسموكة

عقدت جمعية إرسموكن للتعاون الفلاحي ، مساء يوم الخميس 17 مارس 2016 ، جمعها العادي السنوي بمقر مؤسسة الرعاية الاجتماعية دار الطالب(ة) رسموكة..

وخلال هذا الجمع العام تقـدم رئيس الجمعية بمعية الأعضاء للحضور في كلمة افتتاحية مقتضبة تضمنت مختلف الأنشطة والانجازات التي عمل المكتب على تحقيقها في المجال الفلاحـــي.

الجمع العـام تم فيه عرض التقرير الأدبي للسنوات الماضية والذي فصل فيه الكاتب العام كل الأنشطة والمشاركات التي قامت بها الجمعية ، كما حمل التقريـر خلاصة مجموعة من النقط المضامين التي كان لها وقع إيجابي على الساكنة.

التقرير المالي أعطى نظرة مدققة على مداخيـل ومصاريف الجمعية ، بعد ذلك فتح باب النقاش وخلاله تم تثمين الأعمال التي قامت بها الجمعية ، ومناقشة تعديل القانون الأساسي . وبعد عرض التقريرين على الجمع العام والمصادقة عليهما بالإجماع ، تم تشكيل لجنة للإشراف على انتخاب المكتب الموالي.

وبإجماع الحاضرين تم تشكيل المكتب على الشكل التالي:

الرئيــــــــــــــــــس : الحسين بجو

النائــــــــــب الأول : حسن أخواض

النائب الثانــــــــــي : علي سفير

أمين المـــــــــــــال : لحسن امونان

نائب أمين المــــال : أحمد أحتوش

الكاتب العــــــــــام : الحسين كافو

نائب الكاتب العاـم : بوجمع أمعضور

المستشــــــــارون : يدر كعز – لحسن بوفي

وكمعلومات إضافية استقتها الجريدة ، ورصد لأهم الأنشطة التي قامت بها جمعية إرسموكن للتعاون الفلاحي ، الكائن مقرها بمركز جماعة أربعاء رسموكة بإقليم تيزنيت ، فقد نظمت يوم 19 مارس 2012 لقاء تشاوريا مع الوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان ، الهدف من ذلك تأسيس نهج تشاوري مع المعنيين للنهوض بالقطاع الفلاحي بمنطقة إرسموكن.

10 أبريل 2013 ، كان مناسبة لاستعراض البرنامج السنوي للجمعية وتقديم مداخلات حول مختلف الملفات المتعلقة بالتنمية الفلاحية بمنطقة ” أملال إرسموكن”.

السبت 13 أبريل من سنة 2013 ، كانت الجمعية على موعد مع محور لقاء يهم ساكنة منطقة إرسموكن حول مشكل التحديد الغابوي ، الرعي الجائر ، الخنزير البري ، وهو لقاء استحسنته الساكنة لما له من دور فعال وايجابي لدى الفلاحين بالمنطقة.

فاتح السنة الميلادية 2014 ، أصدرت جمعية إرسموكن للتعاون الفلاحي يومية بمناسبة حلول السنة المذكورة ، تحمل اسم الجمعية مع ابرز الصور عن الانشطة التي قامت بها.

في 16 أبريل 2014 ، عقدت الجمعية جمعا عاما بمقر مؤسسة الرعاية الاجتماعية دار الطالب،وداخل حلقة الجمع العام تمت مناقشة مجموعة من النقط التي تهم الفلاحة والفلاحين بالمنطقة ، وخلصت عصارة النقاش تبني موقف مطالبة الحكومة بسحب المرسوم الصادر بتاريخ 24 نونبر 2011 المستهدف لمناطق زراعية بالجماعة ، والمطالبة أيضا بتمكين ساكنة قبلة وارزميمن في الاستفادة من التحفيظ الجماعي.

بتاريخ السبت 23 غشت 2014 ، وفي اطار فعاليات مهرجان أملال،وبتعاون مع المجلس الجماعي لاربعاء رسموكة والغرفة الفلاحية لجهة سوس ماسة والمديرية الإقليمية للفلاحة بتيزنيت ، والوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الاركان ، نظمت الجمعية يوما دراسيا تحت شعار ” أي أفق لتطوير الفلاحة بإرسموكن على ضوء التحفيظ الجماعي ومستجدات المغرب الأخضر” اللقاء خلص إلى المسارعة للاستفادة من عملية التحفيظ العقاري المجاني.

وفي 23 أبريل 2015 ، بمكتبة سيدي علي أوطاهر ، جددت الجمعية هيكلها المسير.

عبد المغيث عيوش: تيزنيت24

  • Email
[whatsapp]

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات