حول المعرض الجهوي للقراءة والكتاب

المعرض الجهوي

تنظم المديرية الجهوية لوزارة الثقافة لجهة سوس ماسة، بتنسيق مع مديرية الكتاب والخزانات والمحفوظات، وبتعاون مع المجلس الجماعي لأولاد تايمة والنادي الفلاحي الهواري، الدورة التاسعة للمعرض الجهوي للكتاب والقراءة، خلال الفترة الممتدة من 01 الى05 أبريل 2016 بساحة بئرنزران)المعروفة بساحة (Aspam بمدينة أولاد تايمة (إقليم تارودانت).
المعرض الذي سيعرف مشاركة عدد من المؤسسات العمومية والجمعيات الثقافية ودور النشر ومهنيي الكتاب على الصعيد الوطني والجهوي والمحلي، يعد مناسبة ثقافية هامة بالنسبة للمهتمين والفاعلين الثقافيين والمهنيين في المجال للتعرف على جديد الإصدارات وفرصة للتواصل واللقاء مع باقة من المبدعين والكتاب.
البرنامج الثقافي الموازي للدورة، الذي سيستهل بمحاضرة افتتاحية حول: “الممارسة الفلاحية الهوارية: الأبعاد الثقافية والمهنية” للدكتور أحمد بلقاضي، عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية بأكادير، تؤثثه مجموعة من الأنشطة والفقرات المتنوعة، والتي تتضمن جلسات لتقديم وتوقيع عدد من الإصدارات لمؤلفين محليين، وورشات موجهة للشباب والأطفال (التحفيز على القراءة، ومهارات القراءة، وورشات موضوعاتية أخرى)، وأمسيات فنية، مع تخصيص فضاءات مختلفة للمرح والترفيه بالمدينة خلال مدة المعرض.
التظاهرة ينتظر منها، كذلك، أن تشكل فرصة للتعرف على الإمكانات والفرص المتوفرة لدى مختلف المتدخلين (قطاعا وصيا ومؤسسات منتخبة) من أجل المساهمة في خلق وتطوير صناعة للكتاب كجزء أساسي من بناء صناعة ثقافية واعدة بالجهة.
جدير ذكره، أن المعرض سيفتح أبوابه في وجه العموم يوم الجمعة 01 أبريل 2016 ابتداء من الساعة السادسة مساء بساحة بئرنزران بوسط مدينة أولاد تايمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق