نادي البيئة بالثانوية الاعدادية الامام مالك بتيزنيت ينظم أياما تربوية‎

Diapositive1
تحت شعار بيئتنا بيتنا واستمرارا لأنشطة نادي البيئة بالثانوية  الإعدادية الإمام مالك بتيزنيت وبتأطير من الأستاذ لحسن أحربيل المشرف على نادي البيئة والإدارة التربوية وبدعم من جمعية الآباء والأمهات بالمؤسسة قام النادي خلال الفترة الممتدة بين 08/ 02 / 2016 إلى غاية 21 / 02 / 2016 بعملية رصد وضبط أنواع النفايات بالمؤسسة فتم جمع بقايا الاوراق وأوراق التعليب والبلاستيك .
ومن الملاحظ ان هذه النفايات تصل ذروتها في اليومين الأولين في الأسبوع حيث بلغت ما مقداره : 18064.2 غراما وهو ما يعادل 18.064 كيلوغراما ثم تصل الى أدناها يوم السبت وهو 2352.9 غراما اي ما يعادل 20352 كيلوغراما .
كما شهدت هذه الأيام التربوية البيئية تنظيم حملة للنظافة بالساحة والفضاءات الخضراء بالمؤسسة وفي محيطه شارك فيها أعضاء النادي واخرون .
كما نظمت ندوة عن التلوث البيئي من تنشيط تلاميذ المستوى الثالثة الذين قاموا بتوظيف التقنيات المعلوماتية لتبليغ رسالتهم بالصوت والصورة  .
أما المجلة الحائطية الخاصة بالنادي والتي تحمل إسم (بيئتنا ) فإن العدد الثالث على الأبواب بعد ما كان العدد الأول مخصصا للتوازن البيئي والثاني للتلوث البيئي .
من جهة اخرى رصد النادي عملية استهلاك الماء بالمؤسسة للسنة المالية 2014/2015 وسيتم توزيع التوصيات على المتعلمين في مطويات قصد المساهمة في ترشيد استعمال الماء وعدم تبذيره .
إن جمعية الآباء والأمهات لتنوه بمثل هذه الأنشطة الموازية وتشجعها وتقدر المجهودات التي يقوم بها السادة الأساتذة في جعل المتعلمين متفاعلين مع محيطهم المدرسي مما يخرجهم من انطوائهم إذ يصبحون فاعلين ومشاركين في الحياة المدرسية رغم انشغالات هولاء الاطر المقتدرة بالعمل الوظيفي والتزاماتهم المهنية وارتباطاتهم الشخصية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق