أخبار عاجلة

فدرالية جمعيات الأحياء بمدينة تيزنيت تهنئ المرأة في يومها العالمي

[0 تعليق]

image

تقديرا  للدور الذي تقوم به المرأة داخل المجتمع، قامت فدرالية جمعيات الأحياء بمدينة تيزنيت بمبادرة رمزية مفعمة بالدلالات من خلال تقديم باقة من الورود “لجمعية الاتحاد الرياضي لبناء الجسم و الأيروبيك و فنون الحرب”، و ذلك بمناسبة اليوم العالمي للمرأة؛ و تعتبر الفدرالية الرياضة جزء مهم في حياة المرأة لإثبات ذاتها.

   ما أثار اندهاشنا في المدة الأخيرة الإقبال الكثيف للمرأة بتيزنيت على الرياضة بالملاعب التابعة لقاعة الرياضات أناروز، و يرجع الفضل في ذلك لعدد قليل جدا لا يتعدى خمس نساء يقطن بتجزئة الفتح  بأفراك اللواتي استطعن بعلاقاتهن و بإخلاصهن أن يشجعن مجموعة كبيرة من النساء على ممارسة الرياضة.

 إن اهتمام النساء بالرياضة  رسالة تحفيزية للوعي المجتمعي بأهمية التداريب الرياضية  النسوية في التحرر من القيود التي تمارس في حق المرأة باختزال دورها في العمل المنزلي المرهق، و في عزلها عن المجتمع و ربط علاقات محدودة لا تتجاوز المحيط العائلي. فالرياضة توفر للمرأة فرصة ذهبية للتواصل  مع  نساء أخريات و إغناء تجاربهن الحياتية.

و ستعمل الفدرالية مستقبلا على الانخراط المباشر في أية مبادرة تهدف إلى الرقي بدور المرأة داخل النسيج المجتمعي محليا و جهويا ووطنيا.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات