بلاغ صحفي : منظمة المرأة التجمعية بتيزنيت تحتفل باليوم العالمي للمرأة وتكرم فعاليات نسوية بالإقليم‎

Diapositive1

احتفالا باليوم العالمي للمرأة الذي يصادف 8 مارس من كل سنة، نظم الفرع الإقليمي لمنظمة المرأة التجمعية بتيزنيت لقاء ً تواصليا تكريميا جمع أزيد من 200 مناضلة ومناضل تجمعي أكدوا في بداية اللقاء على ضرورة الصمود الوطني والدفاع المستميت عن الوحدة الوطنية ونددوا بقوة بالاصريحات اللامسؤولة والمتحيزة للأمين العام للأمم المتحدة بخصوص قضيتنا الأولى.  كما أشاد التجمعيون والتجمعيات خلال هذا الحفل  بالدور المحوري للمرأة في المجال السياسي وتدبير الشأن العام وعن فخرهم بكون المستشارات التجمعيات بالإقليم ناهزن الثلث، بالإضافة إلى تميزهن بوعي وحس تنموي نضالي راقي.

وقد عرف هذا اللقاء تقديم مداخلات حول موضوع: المرأة المغربية والمكتسبات الدستورية :الحصيلة ، الاكراهات، والآفاق والذي أطرته الأخوات: عزيزة أمصاو رئيسة منظمة المرأة التجمعية بتيزنيت، والأخت السعدية أكردوس عضو المجلس البلدي لتيزنيت والكاتبة العامة لمنظمة المرأة التجمعية بتيزنيت، والأخت فاطمة أبو إحسان عضو المجلس الوطني للحزب، والأخت فاطمة أمزيل عضو المجلس الجهوي لسوس ماسة.

كما تميز هذا اللقاء بمبادرة رمزيم تجسدت في توزيع ورود على الحاضرات عرفانا واحتراما وتقديرا لمكانة المرأة في مجتمعنا، بالإضافة  إلى  تكريم أسماء نسوية فاعلة بالإقليم ويتعلق الأمر بالأخوات:

خديجة الهريم أول رئيسة تعاونية بالإقليم وعضو المجلس الجماعي لأملن.

والسيدة كلثوم بوشماخ مستشارة فلاحية.

والآنسة حفيظة بلكوس فاعلة جمعوية.

والسيدة حورية لشكر عضو المجلس الجماعي لتيزغران

وهو تكريم وعرفان بما قدمت هؤلاء النسوة لقضايا التنمية بالإقليم.

Diapositive4 Diapositive3 Diapositive2

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق