“بان كي مون سير بحالك الصحرا ماشي ديالك” تزعزع هدوء الرباط

كلنا فداء

مند ساعات الصباح الأولى، عجزت شوارع الرباط عن استقبال الكم الكبير للقادمين من مختلف المدن، حيث توقفت دينامية سير السيارات في شوارع محمد الخامس الذي يتواجد به مقر البرلمان، والحسن الثاني الذي عرف انطلاقة المسيرة، بالإضافة إلى عدد من الشوارع المحاذية لـ”باب شالة” و”باب الأحد”، كشارع ابن تومرت وشارع المغرب الكبير ومصر، وغيرها من شوراع وسط العاصمة.

ولم ينتظر المحتجون أن تقرع الساعة العاشرة طبولها لبدء المسيرة، بل كانت إشراقة الشمس موعدا لرفع شعارات منددة بوصف تواجد السيادة المغربية في الصحراء بـ”الاحتلال”.

و زعزعت شعارات من قبيل “بان كيمون سير فحالك الصحرا ماشي ديالك” و “ملكنا واحد محمد السادس” و “الصحرا مغربية” سكون و هدوء العاصمة الرباط المعاتد صبيحة كل أحد.

و رافقت شعارات المغاربة المنددة بتصريحات بان كيمون التغني بمجموعة من القطع و القصائد التي يحفظها المغاربة عن ظهر قلب ك “العيون عينيا” و بعض الأغاني الوطنية الأخرى.

و تجدر الإشارة إلى أنه و لحدود الساعة ما توال أفواج المواطنين المغاربة تتقاطر على شوارع الرباط لإنجاح المسيرة التي دعت لها مجموعة من التنسيقيات و الهيئات السياسية و المدنية و الحقوقية بعد تصريحات بت كيمون الأمين العام للأمم المتحدة المسيئة و المتحيزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق