اعدادية الرازي بجماعة تيغمي تخلد اليوم العالمي للمراة.

Composition111

تخليدا لذكرى اليوم العالمي للمرأة والذي يصادف 8 مارس من كل سنة ، نظمت الثانوية الإعدادية الرازي بتيغمي كنظيراتها من المؤسسات التعليمية بالاقليم يوم الثلاثاء 8/3/2016 احتفالا تكريميا بالمناسبة على شرف الأستاذات العاملات بالمؤسسة تقديرا للدور الطلائعي الذي تقوم به المراة في مختلف مناحي الحياة، باعتبارها نصف المجتمع وراعية للأجيال وشريكا استراتيجيا للرجل في بناء الاسرة ورقي المجتمع.
برنامج الحفل كان زاخرا بالفقرات، استهل بكلمات بالمناسبة وأشعار في حق المرأة من لدن تلميذات وتلاميذ المؤسسة باللغات العربية والامازيغية والفرنسية والانجليزية عن طريق الإذاعة المدرسية، الأمر الذي كان له صدى جميل وأخاذ في نفسية الأطر الإدارية والتربوية والتلاميذ أيضا. وقد شمل الاحتفال إنجازات كتابية عديدة للتلاميذ (قصائد شعرية، مسرحيات، حكم، أمثال، أقوال…) في حق المرأة باللغتين العربية والفرنسية، وقد وضعت هذه الإنجازات في المجلة الحائطية للمؤسسة، تضم شعارات ونصوص ذات مضامين كلها تقدير وتنويه بدور المرأة المحوري والجوهري داخل المجتمع، هذا موازاة مع مسابقة في الرسم لفائدة تلاميذ وتلميذات المؤسسة لتشجيعه على الإبداع وإبراز مواهبهم الفنية في هذا المجال ، والتي تكللت بإنتاج باقة من الرسوم واللوحات المعبرة والتي عكست مدى تقديريهم وحبهم للمرأة، حيث كانت هذه الرسومات ناطقة بمحتواها، معبرة عن المرأة في مختلف المجالات.
وقد حضر هذا الاحتفال المتميز والمتفرد بطبيعته رئيس جمعية آباء وأمهات التلاميذ، إلى جانب الأطر التربوية والإدارية كان القصد منه ترسيخ ثقافة حقوق المرأة بالمؤسسات التعليمية، علاوة على مواكبة السياق العالمي للمنظومة الحقوقية.
فلتبق المرأة المغربية شامخة عالية كعلم بلادها، جذورها في الأرض، ورأسها في السماء، حفظ الله نساء المغرب وأمتنا العربية ونساء العالم. وكل عام وهن بخير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق