بلاغ إخباري : فعاليات البطولة الجهوية لكأس المدارس وكأس “ج” لكرة القدم والروكبي بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة

 بطولة جهوية

        أشرف السيد المدير المكلف بتسيير شؤون الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة رفقة المدير الإقليمي لأكادير اداوتنان وعدد من أطر الرياضة المدرسية على حفل اختتام فعاليات البطولة الجهوية لكأس المدارس وكأس “ج” لكرة القدم والروكبي، وذلك يوم الجمعة 04 مارس 2016، والتي نظمها الفرع الإقليمي للجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية بأكادير اداوتنان بتنسيق مع الفرع الجهوي بأكاديمية جهة سوس ماسة .

       وعرفت هذه البطولة الجهوية والمنظمة تحت شعار” الرياضة المدرسية مسؤولية الجميع” مشاركة 37 فريقا من مختلف المديريات الإقليمية التابعة للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة، وأزيد من 481 تلميذا وتلميذة من مختلف الفئات العمرية ممثلين للمنتخبات الإقليمية والمؤسسات التعليمية بالجهة، وذلك بتأطير من 44 أستاذا وأستاذة من خلال لجان تقنية سهرت على إنجاح هذه التظاهرة الرياضية الجهوية المتميزة.

     وعلى مستوى النتائج، فقد عرفت هذه المنافسات تألق منتخبات المديرية الإقليمية لأكادير اداوتنان وذلك بفوزها ببطولة كأس “ج” لكرة القدم عن فئة الذكور، وبطولة كأس المدارس لكرة القدم عن فئة البراعم وفئة الصغيرات. فيما فاز في نفس البطولة كل من فريقي المديرية الإقليمية لتارودانت عن فئة الصغار والشبان، وفريقي المديرية الإقليمية لإنزكان أيت ملول  في فئة الفتيان والفتيات . وبخصوص منافسات رياضة الروكبي، فقد فاز بها كل من فريقي المديرية الإقليمية لاشتوكة أيت بها عن فئة الذكور صغار، والمديرية الإقليمية لأكادير اداوتنان عن فئة الذكور فتيان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق