تفكيك عصابة إجرامية خطيرة مختصة في سرقة 30 دراجة نارية واعتراض سبيل المارة بتيكوين وأكَادير و إنزكَان

عصابة

اعتقلت النيابة العامة لدى محكمة الإستئناف بأكَادير،يوم الثلاثاء 16يوليوز2013، عصابة إجرامية خطيرة مكونة من أربعة أفراد ينحدون من منطقة القليعة بعمالة إنزكَان أيت ملول ،وذلك من أجل تهمة تكوين عصابة إجرامية والسرقة الموصوفة المقترنة بالتهديد بالسلاح الأبيض والضرب والجرح والتزوير،حيث تم إيداع ثلاثة عناصرمنها فضلا عن شخص آخريشتري من العصابة الدراجات النارية المسروقة بالسجن بينما لازال البحث جاريا عن العنصرالرابع.

وجاء إلقاء القبض على هذه العناصرالخطيرة من قبل الشرطة القضائية بالأمن الولائي بأكَادير،يوم السبت 12 يوليوز2013بعد أن توصلت ب49 شكاية مرفوقة بشواهد طبية إلى الدوائرالأمنية من قبل الضحايا،بشأن تعرض العصابة لهم وسرقة دراجاتهم النارية بكل من أكَاديروإنزكَان وتيكوين والتي بلغ مجموعها 30 دراجة تخلصت منها العصابة إما بتفكيكها وبيعها بسوق المتلاشيات أوبتزويروثائقها وبيعها لمروجي المخدرات.

وكذلك على إثرتعرض المارة /الضحايا للسرقة تحت التهديد بالسلاح الأبيض حيث كانت العصابة المذكورة تعترض سبيل العمال والعاملات بالحي الصناعي بتاسيلا،وكذا تعترض سبيل المواطنين بحي السلام والداخلة بأكَادير،فتشبعهم ضربا وتسلبتهم ممتلكاتهم وأموالهم التي يتم توزيعها بالتساوي بين أفراد العصابة .

هذا وكانت هذه العصابة التي بدأت عملياتها الإجرامية في بداية هذه السنة قد قامت بسرقة وسلب الدراجات النارية من أصحابها بالعنف بعد مطارتهم على متن دراجات نارية مسروقة يمتطيها عنصران من العصابة،فيتم اعتراض سبيل الضحايا ثم سلبهم دراجتهم وبعدها يلوذ المجرمان بالفرارعبرالطريق الوطنية نحومنطقة القليعة فيتم التخلص من الدراجات النارية المسروقة بالطريقتين المذكورتين.

وقد تمكنت الشرطة القضائية بالأمن الولائي بأكَاديرمن الوصول إلى هذه العصابة بتنسيق مع الشرطة القضائية بإنزكَان،بناء على معلومات أفادتها بمكان تواجد أفراد العصابة، حيث وضعت كمينا لها أفضى في النهاية إلى القبض على ثلاثة عناصرفي حين لاذ الرابع بالفرار،والذي حررت بصدده مذكرة بحث وطنية.

وأسفرت عمليات التفتيش لمنازل أفراد العصابة عن حجزعدة دراجات نارية مسروقة استطاع أصحابها التعرف عليها،كما تعرف 17ضحية ممن وضعوا شكاياتهم لدى الدوائر الأمنية على أفراد العصابة الذين سبق لهم أن قضوا مددا حبسية بسجن أيت ملول من أجل السرقة الموصوفة مع التهديد بالسلاح الأبيض.

عبداللطيف الكامل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق