تافراوت: جمعية الإمام مالك للقرآن الكريم تنظم مسابقة في السيرة النبوية الشريفة

imam1

تفعيلا لبرنامجها السنوي وانطلاقا من قوله تعالى “لقد كان لكم في رسول الله إسوة حسنة لمن كان يرجو الله واليوم الآخر وذكر الله كثيرا” (الأحزاب الآية 21) نظمت “جمعية الإمام مالك للقرآن الكريم تافراوت” مسابقة في السيرة النبوية الشريفة يوم السبت 18 جمادى الأولى 1437هـ الموافق لـ27 فبراير 2016م برحاب مدرسة محمد الخامس بتافراوت.

وبعد الافتتاح بآيات من الذكر الحكيم تلاها على مسامع الحضور التلميذ “عبد الرحيم كريهيم” وإلقاء كلمة الجمعية من قبل أمين مال الجمعية الأستاذ “رشيد شديكات”، انطلقت المسابقة بمشاركة مجموعة من المؤسسات التعليمية المحلية شملت الأسلاك التعليمية الثلاث (الإبتدائي والإعدادي والتأهيلي)، وقُسم المشاركون إلى فئتين؛ الفئة الأولى خاصة بالسلك الإبتدائي وشاركت فيه المؤسسات التعليمية التالية:

  • مدرسة محمد الخامس الإبتدائية.

  • المدرسة الجماعاتية أملن.

  • ملحقة مدرسة محمد الخامس.

  • المدرسة الجماعاتية تهالة.

أما الفئة الثانية فضمت السلكين الإعدادي والتأهيلي وشاركت فيه المؤسسات التعليمية التالية:

  • الثانوية التأهيلية الجديدة.

  • الثانوية الإعدادية الأطلس.

  • ملحقة إعدادية الأطلس تارسواط.

  • ملحقة إعدادية الأطلس تهالة.

وشاركت كل مؤسسة بمجموعة مكونة من ثلاثة تلاميذ، وتميزت هذه المسابقة المباركة باحتدام التنافس بين المجموعات المشاركة، وأسفرت في الأخير عن تتويج مجموعة المدرسة الجماعاتية تهالة عن فئة الصغار (الإبتدائي) والمكونة من التلاميذ خالد مصلح ومريم الشافي وحنان بيهي. وتُوجت مجموعة ملحقة إعدادية الأطلس تهالة والمكونة من التلاميذ فيصل بهات وأسماء أحموش وحبيبة الرحماني بالمرتبة الأولى عن فئة الكبار (الإعدادي والتأهيلي).

وعرفت المسابقة حضورا مهما من قبل المتعلمين الذين تفاعلوا بشكل إيجابي مع مختلف مراحل المسابقة بالإجابة عن الأسئلة التي استعصت على المجموعات المشاركة، واستمتع الحضور بفقرات الأمسية المتنوعة؛ فبالإضافة إلى المسابقة تم عرض شريط فيديو قصير عن جانب مهم من جوانب سيرة النبي صلى الله عليه وسلم وهو إسلام الصحابي الجليل وشاعر الإسلام حسان بن ثابت، كما شاركت التلميذتين رشيدة أولعوايد ومنى أبو الفز بسكيتش بعنوان: “موجز الأخبار من إذاعة صوت النحو”. كما أتحف الأستاذ عبد الحليم طبيان (أستاذ مادة التربية الإسلامية) مسامع الحضور بقصيدة شعرية بعنوان “الشاي المغربي”.

m2

وقبل توزيع الجوائز ذكَّر الأستاذ “حسن قفصي” (نائب رئيس الجمعية) بالهدف من تنظيم هذه المسابقة وهو التعريف ببعض جوانب السيرة النبوية العطرة على صاحبها أفضل الصلاة والسلام، وتشجيع النشء على الإهتمام  بها والإقتداء بصاحبها صلى الله عليه وسلم.

m3

وفي الأخير وُزعت الجوائز على المجموعات الفائزة بالمرتبة الأولى، كما تم تكريم المشاركين بشواهد تقديرية تشجيعا لهم على مزيد من الإعتناء بسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم وسيرته العطرة، كما تم تخصيص شواهد تقدير واستحقاق للمؤسسات الفائزة بالمرتبة الأولى في هذه المسابقة

m5m7m8m9m10m11

كلمة شكر:

وإذ تهنئ جمعية الإمام مالك للقرآن الكريم جميع المشاركين وخاصة الفائزين بالمرتبة الأولى، فإنها تتقدم بالشكر الجزيل لكل من أسهم في تنظيم وإنجاح هذه المسابقة المباركة وتخص بالذكر الأستاذ الشهيد ابراهيم مدير مدرسة محمد الخامس ونائب رئيس المجلس البلدي. والأساتذة أعضاء لجنة التحكيم، والأساتذة المؤطرين للتلاميذ المشاركين، والأستاذ الحسين أولعوايد والأستاذ بوعلي عابد مدير المدرسة الجماعاتية أملن، والأستاذ عبد الله بوشغل، ورئيس المجلس الجماعي لتهالة ادريس بوعلام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق