فلاش اخباري : انطلاق المرحلة الاولى من الامتحانات الاشهادية  « Microsoft Certified Educators »بنيابة تيزنيت لفائدة اطر التربية والتكوين

 Composition111

        تفعيلا للمذكرة  الوزارية 900724 الصادرة بتاريخ 21/10/2015 والمراسلة الاكاديمية عدد 8972/15 بتاريخ 09/11/2015 في شان انطلاق مرحلة تجريب النسخة الاولى من التكوين الاشهادي MCE « Microsoft Certified Educators » بشراكة مع شركة ميكروسوفت، انطلقت بالنيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بتيزنيت المرحلة الأولى من الامتحانات الاشهادية MCE لفائدة الأطر التربوية وهيئة التاطير التربوي والتكوين  الحاصلين على درجات عليا في امتحانات MOS كمرحلة اولى على ان يتم تعميمها لاحقا على جميع الأطر التربوية والتي تتمحور حول توظيف تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في العملية التعليمية التعلمية.

     وقد اجتاز الفوج  الأول من الأساتذة المترشحين، اختبارات الامتحان الاشهادي خلال الفترة الممتدة من 10 الى 12 فبراير 2016 تحت إشراف مدير مركز الاشهاد لميكروسوفت – المنسق الاقليمي لبرنامج جيني، وتمكن عشرة منهم من النجاح  والحصول على شهادة المدرس المعتمد MCE)  (، من بينهم أستاذة.

 يشار الى ان عدد المستفيدين من التكوين الاشهادي MCE في مرحلته الاولى  على مستوى اكاديمية جهة سوس ماسة درعة وصل الى 104 مستفيد ومستفيدة.

         ويهدف مشروع التكوين الجديد إلى تمكين الفاعلين التربويين من تطوير مهاراتهم في مجال استعمال وادماج التكنولوجيات التربوية في العملية التعليمية التعلمية وتاهيلهم لمهارات القرن الواحد والعشرين القائمة على التواصل والتعاون والتفكير النقدي والابداع والتنظيم والبحث وحل المشكلات. وجاء من اجل تعزيز المكتسبات المحققة في مجال التكوينات الاشهادية MOS وكسب رهانات مجتمع المعرفة  والمجتمع الرقمي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق