مشاركة تيزنيتية متميزة  في المهرجان  الوطني  السابع  لمواهب  تلاميذ برنامج “أكسيس” بمدينة الجديدة (البوم صور)

Diapositive1       
شارك فرع تيزنيت للجمعية المغربية لأساتذة اللغة الانجليزية   في  فعاليات  المهرجان  الوطني  السابع  لمواهب  تلاميذ برنامج “أكسيس”   الذي  احتضنته مدينة الجديدة  في الفترة الممتدة بين 24 و 26 يناير 2016 و الذي عرف  مشاركة   ما يفوق  200  تلميذ  و تلميذة  من مختلف  مناطق المغرب.
         هذا المهرجان  الذي ينظم سنويا  من طرف الجمعية المغربية لأساتذة اللغة الانجليزية  و بدعم  من المكتب الجهوي للغة الانجليزية التابع للسفارة الامريكية بالمغرب و وزارة  التربية الوطنية  و التكوين المهني   يعتبر  فرصة للتلاميذ لابراز  مواهبهم  في مجالات مختلفة  أبرزها   المسرح   الغناء   فن الالقاء و الخطابة   و مهارات توظيف  تقنيات الاعلام و التواصل في المجال  التربوي. كما يعرف  المهرجان  حضور  تلة من الاساتذة المؤطرين  من مستوى عالي   مغاربة وأجانب .
         نسخة هذه السنة  و التي نظمت برحاب الاكاديمية  الجهوية للتربية و التكوين لجهة دكالة عبدة   عرفت  مشاركة متميزة من مدينة تيزنيت  بواسطة 15  تلميذا و تلميذة  مؤطرين من السادة الاساتذة  ابراهيم الكبوس- محمد أبوعبد الله –  محمد أبركة و مصطفى زهير  . هؤلاء  التلاميذ  شاركوا و باقتدار في كل فقرات   المهرجان  و نالوا اعجاب الحاضرين و المنظمين على حد سواء . ففي فن الالقاء  و الخطابة باللغة الانجليزية   شاركت التلميذة أمينة بوينك  بموضوع  متكامل  حول الصداقة . صنف المسرح و الذي  يحضى بنصيب الاسد  من الاهتمام  عرف ايضا  مشاركة متميزة من مدينة تيزنيت  بواسطة مسرحية  تحت عنوان ” سيدة الكون”  من تشخيص   مريم أوطالب- ايمان تخيموت- سميرة أخطاش- فاطمة العسري- أيوب العسري –أيمن كناد و ناصر بوضاض فيما  شاركت بشرى مناضل في صنف الغناء باللغة  الا نجليزية. اما صنف الاعلام والتواصل  في مجال تعلم اللغة الانجليزية  فشارك ضمنه التلميذين  ايوب الرامي و ناصر بوضاض  بفيلم وثائقي حول برنامج “أكسيس”  فيما شارك باقي التلاميذ في تنشيط معرض  المنتوجات المحلية و الجداريات .
            غير أن أبرز مشاركة تيزنيتة  في فعاليات المهرجان   كانت  مفاجأة  المشاركين  خلال  حفل العشاء  الفاخر المقام على شرفهم  بتقديم  لوحة فنية  من فن أحواش  نالت اعجاب  الحاضرين عبروا عن  اعتزازهم  بالموروث   الثقافي  الامازيغي . وقد سلمت لجميع  المشاركين  في المهرجان شواهد  تقديرية  و جوائز تحفيزية.   
                                                                                                             متابعة  ابراهيم الكبوس
                                                                                                                           رئيس فرع الجمعية بتيزنيت
Diapositive12 Diapositive11 Diapositive10 Diapositive9 Diapositive8 Diapositive7 Diapositive6 Diapositive5 Diapositive4 Diapositive3 Diapositive2

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق