مبادرة نوعية لساكنة أحد دواوير “إداوسوكم ” بدأت في الانقراض ‎

تزكي

هي مبادرة نوعية تلك التي قام بها ساكنة دوار “طيزكي نداوسوكم” التابعة لقبيلة “إداوسوكم أيت الخمس ” جماعة إثنين أملو  إقليم سيدي إفني. وذلك بمشاركتهم الجماعية في إعداد وتسوية الطريق الرابطة بين الدوار المذكور ودوار الزاويت بنفس القبيلة في اتجاه الطريق المتجهة إلى سوق الخميس تيوغزة .

هي مبادرة إنسانية تطوعية بدأت في الانقراض ،حيث العمل الجماعي في جو يغلب عليه طابع التضامن والتآزر عوض تكتيف الأيدي والانتظار، ويرجع الشكر حسب شهود عيان إلى الجمعية المنظمة والمشرفة على هذا العمل التطوعي وكل من ساهم من قريب أو بعيد في هذا العمل الخيري النوعي والمنقرض  .

تزكي 2

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. هذا العمل الجمعي الذي قام به هؤلاء الإخوان ليس بغريب . بل إنما هناك دواوير و قبائل كثيرة يقومون بذلك. لأن الدولة لا تقوم بتعبيد إلا الطرق التي تلعب أدوارا لمصلحتها. ولو أنها توصلت بطلبات من الجمعيات. فقليل من الجمعيات هي التي تحصل على المساعدات. فكيف لهؤلاء الناس ألا يعملون بأكتافهم؟؟؟؟؟

  2. انه عمل ليس بمنقرض ولم ولن يكون حالة خاصة. هو عمل يقوم به سكان الدواوير الناىية لفك العزلة عنهم خصوصا بعد سقوط الأمطار. ..دواوير مثل تاوريرت. اكالفن. أكادير زكاغن, وغيرها بجماعة بونعمان كمثال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق