فاعلة جمعوية تقاضي صاحب صفحة “بنات تيزنيت” الفايسبوكية

الفايسبوك

مرة أخرى تستفيق تيزنيت على وقع صفحات فيسبوكية، خلقت الرعب بين الفتيات وآبائهن، بعدما عمد مالكها إلى تضمينها صورا تخص تلميذات، وفتيات بعضهن يشتغل وأخريات معروفات بالعمل الجمعوي.

مالك الصفحة في كل مرة أغلقت حسابه إدارة الفايسبوك، يقوم بخلق صفحة أخرى حتى وصل قرابة ست صفحات، بل كان يستبق الأمر فيبلغ متتبعيه بعنوان الحساب القادم، حتى إذا ما أغلقت الصفحة ينتقلون مباشرة لعنوان الحساب الجديد.
نشرت هذه الصفحات الرعب بعدما اضطرت أسر لتنقيل بناتها نحو مدن أخرى حتى لا يتأثرن بما يجري في محيطهن، آخرون عذبوا بناتهم والبعض قاموا بتوقيفهن عن الدراسة بعد نشر صورهن عبر هذه الصفحات ولم تحرك النيابة العامة اي متابعة بدعوى غياب مشتك أو مبلغ عن الضرر.
وفي ظل ذلك اكتسب صاحب الصفحة الثقة فقام بنقل صور من صفحة فاعلة جمعوية لنشرها بصفحته الفضائحية، ونعثها في تعليقاته المرافقة بالمنحلة، وبائعة الهوى وتوعد بنشر مزيد من صورها، فقررت أن تقاضي من يقف خلف هذا الصفحات التي تخصصت في التشهير بفتيات تيزنيت، مؤكدة أن من يقوم بهذه الأفعال معروف وليس صعبا الوصول إليه سيما أن شكوكا تراودها حول المقترف المحتمل لهذه السلوكات.
وطالبت االفاعلة الجمعوية أن تفتح النيابة العامة تحقيقا يعتمد معطيات تقنية تقوم بها الشرطة العلمية وأكيد ستصل إلى الفاعل المفترض في ظرف وجيز، عوض تركه يفعل ما يشاء بأعراض الناس.

نشر في جريدة الأحداث المغربية يوم 23 – 01 – 2016

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق