العدوي واليزيدي والحافيدي والغازي وبوغضن أول المتذوقين لأكبر “تاكلا”

تاكلا

تناولت السيدة زينب العدوي، والي جهة سوس ماسة، من طبق أكبر تاكلا في العالم وفي شمال إفريقيا الذي أعدته جمعية تايري ن وكال ، ” حب الارض ” محطمة بذلك إنجازا تراثيا لا ماديا غير مسبوق، وذلك مساء أمس 12 يناير الجاري بمدينة تيزنيت، و الذي يصادف ليلة الإحتفال برأس السنة الأمازيغية الجديدة 2966.

وأكد منسق أكبر تاكلا التي تعتبر أكلة التضامن والحظ في رأس السنة الأمازيغية بالمغرب، السيد مولاي حسن كريم، في تصريح صحفي، بأن فريقا من الطباخين المتخصصين أشرفوا على طهي أكبر تاكلا بمدينة تيزنيت، والتي وصل قطرها إلى ثلاثة أمتار وعلوها إلى متر وعشرة سنتيمترات، وهي على شكل صحن صنع من الأليمينيوم غير القابل للصدأ ” إينوكس” عمقه 15 سنتمتر، متبث على أربعة حروف تيفيناغ.

و رافق السيدة العدوي وفد هام مكون من رئيس الجهة و عامل إقليم تيزنيت، ووالي الأمن، ورئيس المجلس البلدي ورئيس المجلس الإقليمي، وشخصيات مدنية وعسكرية، تشاركوا فيها أكلة تاكلا مع مجموعة من متتبعي حفل رأس السنة الأمازيغية بتيزنيت.

هذا و قد حظيت التظاهرة، التي ستدخل تيزنيت والمغرب إلى كتاب “غينيس” للأرقام القياسية، بمتابعة إعلامية واسعة لعدد من المنابر الوطنية والدولية، ومجموعة من المتتبعين المهتمين بفن الطبخ المغربي، إضافة إلى ألاف من ساكنة و زوار مدينة تيزنيت خاصة السياح الأجانب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق