السينما البرازيلية في ضيافة طلبة السينماتوغرافي بكلية الأداب والعلوم الإنسانية بأكادير

[0 تعليق]

البرازيل

احتضن الفضاء الثقافي بكلية الآداب والعلوم الإنسانية باكادير ورشة ماستر كلاس في الإخراج السينمائي ، أطرها المخرج البارازيلي Pedro Branco مدير تطوير الشراكة الدولية لصناعة السينما في المغرب يومه الجمعة 08 يناير 2015 ابتداء من الساعة الرابعة بعد الزوال.

وقد تم تسليط الضوء في بداية الورشة على التجربة الشخصية لهذا المخرج في عالم الإخراج السينمائي وعلى أهم إنتاجاته السينمائية ،أما الفقرة الثانية من الورشة فتميزت بمشاهدة مقطعين من فيلمين طويلين : الأول تحت عنوان الفارس الأسود Dark night والثاني : شرب الحب drunk love .

أما الفقرة الثالثة فقد انصبت على تحليل فحوى الفلمين من حيت الصورة والحركة والموسيقى
واختتمت الورشة بنقاش مفتوح بين الطلبة والمخرج حول السينما في عمومياتها وحول السينما المغربية خصوصا .

تجدر الإشارة إلى أن المخرج هو مخرج سينمائي ومصور وسيناريست من مواليد مدينة ريو ديجانيورو البرازيلية كان مند صغره مولعا بالسينما و التصوير الفوتوغرافي مهووس بالمطالعة بحكم ان جده كان بائعا للكتب في الأزقة أتم دراسته الجامعية في الاونتربولوجيا بعد دلك درس في معهد الدراسات السينمائية .

يشار الى أن الورشة هي من تنظيم طلبة الاجازة المهنية في الكتابة والتحليل السينماتوغرافي والسمعي البصري وتدخل في إطار الأنشطة التي تنظمها الشعبة من اجل إغناء مدارك الطلبة في المجال السينمائي وإطلاعهم على مختلف المدارس السينمائية

تحرير مصطفى الطويل

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات