جماعة أربعاء رسموكــة بين ثقافــة الاعتراف والتكريم الجماعـي

تكريم رسموكة

تـم اليوم الخميس 07 يناير 2016 ، بجماعة أربعاء رسموكة إقليم تيزنيت ، تكريم كل من الموظف ،الحسن بوطعام ، ومحمد الرابطي ، ومبارك العياشي ، وعلي فارسي ، أحد الوجوه المرموقة في الميدان الإداري بالجماعة ، وذلك في إطار  تكريم الموظفين الجماعيين التابعين لجماعة أربعاء رسموكة المحالين على التقاعد ..

وخلال حفل التكريــــم ، الذي شاركت فيه السلطة المحلية لرسموكـــة في شخص قائدها ورئيس دائرة تيزنيت ، ونخبة من الفاعلين المدنيين والمنتخبين والإداريين التابعين للجماعة والأساتذة ورؤساء الجمعيات وأسر ومقربي المكرمين ، أبرزت العديد من الشهادات القيمة والإنسانية والكفاءات المهنية لهؤلاء الموظفين ، حيث اعتبر جل المتدخلين

الأعمال الإدارية المتعددة التي شخصت مسيرة كل واحدة  منهم بمهنية وتميز سواء في المجال الإداري أو الأخلاقي ، ما جعل الحاضرين  يكنون لهم الكثير من الإعجاب والتقدير، منوهين بنضالية هؤلاء والتزامهم لصالح قضايا المواطن ، والقضايا الاجتماعية والإنسانية والوطنية ، مؤكدين أن مسارهم الاستثنائي سيظل موشوما في الذاكرة الجماعية.

وأعرب رئيس الجماعة القروية بمعية رئيس دائرة تيزنيت  والكاتب العام للجماعة وباقي أعضاء المجلس وزملاء وأقرباء المكرمين، عن اعتزازهم بهذا التكريم الذي يتم بمبادرة من المجلس الجماعي الجديد ، داعين المكرمين إلى مواصلة السير في طريقهم وإيــــلاء أهمية أكبر لإرشاد ونصح الشباب وباقي الموظفين بعدهم بتجربتهم المهنية طيلة مشوارهم الاداري .

وجدير بالذكر أن الجماعة القروية لأربعاء رسموكة سخرت كل الإمكانيات البشرية والمادية  واللوجيستيكية ، رفقة بعض الجمعيات وأصدقاء وأقرباء المكرمين للمساهمة في هذا التكريم الذي يعد الأول من نوعه حسب شهادة الحاضرين.

وقد تضمن برنامج الحفل آيات بينات من الذكر الحكيم أعقبتها كلمة رئيس المجلس الجماعي ، فكلمة المحتفى بهم ، وشهادات الحضور ، وتوزيع التذكارات والهدايا على المكرميـن، التي زينت بحفلة شاي على شرف الحضور ثم اختتام الحفل بالدعاء الصالح .

Diapositive1

وفيما يلي نبذة مختصرة مع الصورعن  الموظفين المحتفى بهم  الأربعة :

 الحســـن بوطعام ، المزداد بتاريخ 1950 ، ولج الخدمة العسكرية من 01-01-1969 إلى غاية 16-07-1971 ، في سنة 1976 التحق بسلك الوظيفة حيث عمل بجماعة أربعاء رسموكة إقليم تيزنيت ، من 01-01-1976 إلى غاية 31 دجنبر 2010 ، منها 34 سنة من العمل والعطاء ككاتب ليحال بعدها على التقاعد كمحرر من الدرجة الثالثة .

من بين المصالح التي عمل بها الحسن بوطعام ، حيسوبي مداخيل منازعات المحاكم الجماعية ثم حيسوبي بجماعة أربعاء رسموكة.

محمد الرابطي المزداد سنة 1954 ولج الخدمة العسكرية هو الآخر مابين سنتي 1979 و 1980 ، التحق بسلك الوظيفة العمومية سنة 1988 ، 26 سنة من العمل كعون تنفيذ ، ليحال على التقاعد كمساعد تقني من الدرجة الثالثة ، من بين المصالح التي عمل بها محمد الرابطي مصلحة الحالة المدنية ، بجماعة أربعاء رسموكة، ثم موظفا رهن إشارة قيادة أربعاء رسموكة ودائرة تيزنيت.

علي فارسي ، المزداد سنة 1955 ، دخل سلك الوظيفة سنة 1978 ، حيث اشتغل بجماعة أربعاء رسموكة منذ سنة 1978  إلى غاية 31 دجنبر 2015  كعون مصلحة ،بمصلحة الحالة المدنية بنفس الجماعة، ليحال على التقاعد كمساعد تقني من الدرجة الثالثة.

امبارك عياشي المزداد سنة 1955 ، التحق بسلك الوظيفة العمومية عند فاتح يناير 1973 ، بجماعة عين اللوح إقليم إفران ، عمل ما بين سنتي   1973  و 1980 ، بعد ذلك انتقل إلى جماعة أربعاء رسموكة منذ فاتح يونيو 1981 إلى غاية 31 دجنبر 2015 ، منها 39 سنة من العمل بالإدارة كعون تنفيذ ،ليمر عبر مجموعة من المصالح منها قسم الشؤون العامة، بقيادة عين اللوح ، ثم قيادة أربعاء رسموكة ، قسم الجماعات المحلية ، مصلحة تصحيح الإمضاء ومطابقة النسخ لأصولها ، مصلحة الموظفين، مصلحة الممتلكات الجماعية ، ثم مصلحة المحاسبة وتدبير الميزانية بجماعة أربعاء رسموكة إضافة إلى عضويته في مجموعة من الجمعيات.

عبد المغيـث عيـوش

Diapositive2 Diapositive3 Diapositive4 Diapositive5 Diapositive6 Diapositive7 Diapositive8 Diapositive9

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق