مقاولة وحيدة تحظى بجميع الصفقات العمومية بإقليم اشتوكة أيت باها،تؤجج غضب المقاولات المتنافسة

2512014-aaa34
يتساءل الرأي العام المحلي بإقليم اشتوكة أيت باها بمرارة عن الكيفية التي تمكنت فيها مقاولة وحيدة”أخطبوط”من الظفربجميع الصفقات العمومية التي تبرمها المجالس الجماعية القروية منها و الحضرية، وكأن لاوجود لأية مقاولة أخرى حتى تكون هذه الكعكعة من نصيب شركة واحدة ووحيدة تصول وتجول وحدها في صفقات الإقليم.
وقد أجج هذا الإحتكار من نوعه لجميع الصفقات العمومية بالجماعات الترابية بالإقليم،غضب المقاولات المتنافسة،مما جعلها تشك في نزاهة العملية من أصلها خاصة أن المقاولة المحظوظة مدعمة من جهات عليا بالإقليم.
وإلا كيف لها أن تفوز بالصفقات العمومية بالجماعات الترابية للإقليم بعدما أسست لنفسها فروعا في كل التخصصات:التجهيزات المكتبية وبيع قطع غيار السيارات والشاحنات والصباغة وغيرها مما جعلها تستحوذ على طلبات العروض كيفما كان نوعها وأينما كانت…
ولهذا يطالب الرأي العام باشتوكة أيت باها على صفحات الفايسبوك والمواقع الإجتماعية من وزارة الداخلية بفتح تحقيق حول مآل الصفقات العمومية التي تنتفع بعائداتها المالية الضخمة فقط شركة وحيدة يوجد مقرها بمدينة بيوكَرى،حيث تحظى بكل ذلك بطريقة مشبوهة.
في الوقت تفرض فيه المنافسة الشريفة إعمال مبدإ تكافؤ الفرص بين جميع المقاولات بناء على معاييرمحددة سلفا وليس بناء على الولاءات والإمتيازات المقتسمة بين الشركة المعنية والجهات التي تحميها

عبداللطيف الكامل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق