بيان للنقابة الوطنية للتعليم (ف د ش) بتيزنيت يدعو لحمل الشارة الحمراء

بيان فدش

عقد المكتب الإقلیمي للنقابة الوطنیة للتعلیم (ف د ش) بإقلیم تیزنیت اجتماعا یوم الأحد 03 ینایر 2016 بمقر النقابة بعمارة الباھیة بتیزنیت من أجل التداول في المستجدات النقابیة والتعلیمیة الوطنیة و الجھویة و المحلیة. كما وقف على المعارك النضالیة للأساتذة المتدربین وضحایا السلمیین 7 و 8 وھیئة الإدارة التربویة وعلى النظام الأساسي الجدید لموظفي وزارة التربیة الوطنیة وعلى تدبیر الفائض والمذكرة 111 وتمدید سن التقاعد.
وبعد النقاش الجاد والمستفیض لجمیع النقط الواردة بجدول اعمالھ ،صادق المكتب الإقلیمي على
البیان التالي:
* یثمن عالیا كل القرارات الصادرة عن المكتب المركزي للفیدرالیة الدیمقراطیة للشغل وعن  المكتب الوطني للنقابة الوطنیة للتعلیم لمواجھة القرارات المجحفة للحكومة ضد الشغیلةالمغربیة في غیاب الحوار الاجتماعي وتنفیذ سیاسة لاشعبیة ولادیموقراطیة ضد الشعب المغربي.
* یحذر الحكومة من مغبة إصلاح صندوق التقاعد على حساب المستضعفین من الشغیلة  ویحملھا كامل المسؤولیة فیما ستؤول إلیھ الأوضاع في حال تماذیھا في تنفیذ قراراتالمؤسسات المالیة الدولیة.

*یدعو الحكومة إلى التفاعل الایجابي مع الحملة الوطنیة التي تطالب بإلغاء معاشات الوزراء  والبرلمانیین والقطع مع إقتصاد الریع.
* یعلن تضامنھا اللامشروط مع كل الحركات الاحتجاجیة داخل قطاع التعلیم منھا معركة الأساتذة  المتدربین ضد المرسومین وضحایا السلمیین 7و 8 من أجل الترقیة والمكلفین خارج أسلاكھم وھیئة الإدارة التربویة من أجل إحداث إطار خاص بھم. ویطالب الوزارة بإیجاد حلول عادلة ومنصفة لمختلف الفئات.
یدعو الشغیلة التعلیمیة بتیزنیت حمل الشارة الحمراء یوم الثلاثاء 5 ینایر تضامنا مع الأستاذات والأساتذة المتدربین، و دعم مطالبھم في إسقاط المرسومین…

المكتب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق