أولاد جرار : تدريب على القراءة الذكية ومهارات الذاكرة بثانوية الزيتون

read

تخصص الثانوية الإعدادية الزيتون  بأولاد جرار إقليم تيزنيت لفائدة تلاميذها حصص تدريبية مكثفة في القراءة الذكية ومهارات الذاكرة ، يؤطرها محمد الفقير وهو صحفي ومدرب دولي في برامج التطوير الذاتي والوسائط الإعلامية ، وأحد قدماء ذات المؤسسة التربوية .

ويستفيد تلاميذ الثانوية الإعدادية الزيتون من تدريب  تطبيقي على أفضل الأساليب الحديثة للتمكن  من تحسين مستوى التركيز و القدرة على التذكر وتلخيص المواضيع وإسترجاع المعلومات  ، وبذلك تكون  أول مؤسسة تعليمية عمومية يتمكن تلامذتها من الحصول على تدريب تطبيقي مركز في القراءة الذكية ومهارات الذاكرة.

وتعد القراءة الذكية من بين المهارات الجديدة  التي تساعد الطلبة والتلاميذ على تحسين مستوى الإستيعاب والتغلب على مشاكل التأخر الدراسي والتشجيع على القراءة .

وكانت  إدارة الثانوية الإعدادية الزيتون بإقليم تيزنيت قد أطلقت قبل حوالي ثلاث مواسم مبادرة تنظيم أسابيع التفوق الدراسي بمعية جمعية قدماء تلاميذ وتلميذات الثانوية الإعدادية الزيتون  وهي المبادرة التي تستضيف العديد من المدربين في مختلف تخصصات علوم التنمية الذاتية ، وذلك بهذف تنمية قدرات المتعلمين وتحفزهم على الإجتهاد   وهو الآمر الذي يلقى تنويه كبير وسط المهتمين بالشأن التربوي .

أحمد النجم

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق