وفاة أستاذ داخل القسم بأكَادير


في مشهد مؤثر للغاية،سقط أستاذ الفلسفة”عزيز بنمومن”مغمى عليه أمام تلامذة فصله حين أحس بعياء،زوال يوم الاثنين 21 دجنبر2015 ،بالثانوية التأهيلية سيدي الحاج سعيد بجماعة الدراركة بأكَادير،حيث لفظ أنفاسه الأخيرة داخل القسم قبل أن يتم نقله إلى المستشفى.
وقد خلفت وفاة الأستاذ ،حزنا بليغا لدى تلامذة الثانوية وأسرة التعليم بنيابة أكادير،و فعاليات المجتمع المدني بمدينة أكادير،سيما وأن سجل الراحل حافل بالعطاء الجمعوي المتميز لعدة سنوات بعد استقراره بالمدينة قادما إليها من مدينة مكناس.
كما كان الراحل عزيزبنمومن، يستعد ومنذ ما يزيد عن ثلاثة شهور للاحتفال بالمولد النبوي بمدينةمكناس، بعد أن أطلق رفقة أصدقائه من المثقفين والفنانين”نداء مكناس العالمي”للاحتفال بعيد المولد النبوي و ترسيخ قيم التسامح الديني والتعايش الثقافي.
وقد كانت آخر تدوينة كتبها الراحل عبر صفحته بالفايسبوك هي “دعْوَة” لإحدى أنشطة جمعيته بعنوان “رسالة الإسلام رسالة السلام” والتي من المنتظر أن تقام الخميس المقبل بمدينة مكناس، بحيث كتب ” تحية محبة وتقدير من الناطق الرسمي لتنسيقية الإبريز الوطنية لمحبي الطريقة العيساوية…يسعدنا ويشرفنا أن نتوجه لكم بالشكر على هذه الاستجابة المشرفة لنداء مكناس المتوجه لكل محبي السلام والمدافعين عن حقوق الإنسان في كل العالم من اجل ترسيخ قيم التسامح الديني والتعايش الثقافي انسجاما مع ما يميز هذه السنة كما هو وارد في النداء.. وفقكم لله.”
عبد اللطيف الكامل
 الاتحاد الاشتراكي 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق