سيدي افني : ثانوية المرغيتي التاهيلية تنظم لقاء مفتوحا للتعريف بالمهن

       الميرغيتي   شهدت ثانوية المرغيتي التاهيلية بجماعة ميرغت التابعة لإقليم سيدي افني تنظيم تظاهرة إعلامية تحت عنوان  ″ اكتشف عالم المهن ″ بعد زوال يوم الجمعة 18 دجنبر 2015 لفائدة تلميذات وتلاميذ المؤسسة.

تدخل هذه التظاهرة ضمن برنامج الأنشطة المقررة لهذه السنة الدراسية في تقاطع مع البرنامج السنوي لأنشطة الإعلام والمساعدة على التوجيه وتهدف إلى انفتاح المدرسة على محيطها السوسيو – اقتصادي  وخلق الجسور بين عالم الدراسة والتكوين وعالم الشغل عن طريق التواصل المباشر مع المهنيين.

استهلت اللجنة المنظمة والمكونة من الأطر الإدارية والتربوية واطر الاستشارة والتوجيه برنامج اللقاء بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم تلاها على مسامع الحاضرين التلميذ محمد الجرموني ثم تلتها كلمة  ترحيبية للسيد ناظر المؤسسة وكلمة رئيس الجمعية المغربية لأطر التوجيه والتخطيط التربوي – فرع سيدي افني- ثم كلمة جمعية أمهات وآباء وأولياء التلاميذ تمحورت كلها حول أهمية التوجيه والإعلام حول الدراسة والمهن كما تناول السيد المفتش الإقليمي للتوجيه الكلمة للتنويه بالنشاط موضحا أن اللقاء مع المهنيين فرصة مهمة لمساعدة التلاميذ في بناء مشاريعهم الشخصية.

عرف اللقاء المفتوح بعد ذلك مشاركة فعالة لممثلين عن قطاعات مهنية هي الثقافة والفن والصناعة التقليدية والأعمال الحرة والتكوين المهني قاموا بمداخلات اطلعوا من خلالها الحاضرين على مشوارهم الدراسي ومسارهم المهني كما أجابوا عن استفسارات التلاميذ بخصوص الصعوبات التي واجهتهم في الدراسة وكيفية اتخاذهم لقرار التوجيه وولوجهم عالم الشغل …الخ.

تميز اللقاء بحضور عدد كبير من التلاميذ اللذين تابعوا مداخلات الضيوف باهتمام بالغ معبرين عن فرحتهم لاحتضان مؤسستهم لهذا النشاط النوعي لأول مرة.

في الختام تم تنظيم حفلة شاي على شرف المدعوين.

نورية الدغيرني

مستشارة في التوجيه التربوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق