العرض ما قبل الأول للفيلم  المغربي«مسافة ميل» في 22 دجنبر

 

poster1,20x1,60-a-mile(1)

يحتضن المركب السينمائي «ميغاراما» العرض ما قبل الأول للشريط السينمائي المغربي «مسافة ميل بحذائي» للمخرج سعيد خلاف، يوم 22 دجنبر الجاري، في انتظار خروج هذا الفيلم إلى القاعات الوطنية في 30 من الشهر نفسه.

ويجسد أدوار هذا الفيلم «مسافة ميل بحذائي»، الذي تولت إنتاجه شركة «أومبرود»، كل من النجمين أمين الناجي، ونفيسة بنشهيدة، إلى جانب راوية، وسناء بحاج، والعديد من الأسماء المعروفة.

ويحكي الفيلم قصة “سعيد”، شاب يعيش في أحد الاحياء الأكثر هشاشة وحرمانا بالدار البيضاء، حيث ذاق أصنافا من المعاناة منذ نعومة أضافره: في البيت حيث كان زوج أمه يعنفه ويعنف شقيقته وأمه بشكل مستمر. وفي الشارع كان يتربص به عدد من المنحرفين من أجل الاعتداء عليه جنسيا واستخدامه من أجل جلب المال، وفي ورشة العمل، كان سعيد ضحية لأكثر من محاولة اغتصاب من طرف مشغليه. وحتى في السجن لم يسلم من مسلسل الاعتداءات التي ظلت تلاحقه أينما حل وارتحل.

في كل مرة كان سعيد يجد نفسه في موقف الضحية الذي يبحث عن أقل اعتراف من طرف الآخر، أو أدنى شعور بالآمان من جانب المجتمع، لكن بدون جدوى، حتى تولد لديه الشعور بالانتقام..

ورغم أن أحداث 16 ماي 2003 كانت بمثابة الشرارة التي أوقدت نار الكتابة لديه، إلا أن المخرج سعيد خلاف يؤكد على أنه فضل التطرق إلى الموضوع دون إقحام الجانب الديني، حيث ركز على الجانب الإنساني والتربوي لإيماني بأن التربية والتعليم هما أكبر سلاح لتصدي أي تطرف أو استغلال.

للإشارة فان المخرج سعيد خلاف قام بكتابة سيناريو لعدد من الأفلام التلفزيونية المغربية بين سنة 2011 و2013، اثنان منهما للمخرج عبد الكريم الدرقاوي وآخر لمحمد الكغاط

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق