تيزنيت تشارك في الأسبوع الوطني للصناعة التقليدية بالرباط

     814535762_96217

        يشارك وفد رفيع المستوى من الصناع المهار من تيزنيت وعلى رأسهم السيد عبد الحق أرخوي رئيس جمعية مهرجان الفضة ضمن فعاليات الاسبوع الوطني للصناعة التقليدية الذي انطلقت فعالياته امس الخميس بفضاء السويسي بالرباط ، والمنظمة تحت الرعاية السامية لجلالة  الملك محمد السادس نصره الله،. حيت تميز بافتتاح معرض وطني للصناعة التقليدية سيستمر إلى غاية 23 دجنبر الجاري.

وتهدف هذه التظاهرة، التي تندرج في إطار مواكبة الإجراءات المواكبة لتنفيذ رؤية 2015 ، إلى تثمين الصناعة التقليدية والمهارات المتوارثة بالقطاع، وإبراز الجهود التي تبذلها الدولة للنهوض به، وكذا التعريف بالطابع الأصيل للقطاع ودعم تسويق منتجاته اليدوية، فضلا عن تحسين ظروف عمل الصناع التقليديين بهدف الرفع من مداخيلهم. وينظم هذا المعرض، الذي يشارك فيه 93 عارضا يمثلون تعاونيات وصناع فرادى ومقاولات من جميع جهات المملكة، على مساحة تصل إلى خمسة آلاف متر مربع والذي يتضمن مختلف منتوجات الصناعة التقليدية. كما تعد هذه التظاهرة مناسبة لتعريف الحرفيين بمستجدات القطاع وإبراز إبداعاتهم والتواصل وتبادل الآراء والخبرات والتجارب مع الفاعلين وكذا تسويق منتجات الحرفيين.

          يذكر أن برنامج الدورة الثانية لهذه التظاهرة يتضمن، حسب المنظمين، تنظيم 12 معرضا جهويا في مختلف جهات المملكة، وتنظيم الملتقى الخامس حول المحافظة على حرف الصناعة التقليدية ، ولقاءات حول موضوع “مقاربة الجودة بقطاع الصناعة التقليدية ، وكذا أيام الأبواب المفتوحة بمؤسسات التكوين المهني.

وسيتم تنظيم يوم تحسيسي حول الصحة والسلامة المهنية على المستوى الوطني والجهوي، ودورات تكوينية في مجال التربية المالية لفائدة الصناع التقليديين، وتدشين دور للصانعة ومراكز للدعم التقني وبنيات تحتية للإنتاج والتسويق.

815938658_55268 814726120_96217 815903502_53884

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق