51 قارئا يمثلون 38 بلدا يتنافسون على جائزة محمد السادس للقرآن الكريم

51 قارئا يمثلوم 38 بلدا يتنافسون على جائزة محمد السادس للقرآن الكريم

انطلقت يوم الثلاثاء 15 دجنبر 2015 بالدار البيضاء، فعاليات الدورة الحادية عشرة لجائزة محمد السادس الدولية في حفظ القرآن الكريم وترتيله وتجويده وتفسيره، بمشاركة 51 متنافسا يمثلون 38 بلدا.

وبهذه المناسبة، اعتبر الأمين العام للمجلس العلمي الأعلى محمد يسف، في كلمة له بمناسبة افتتاح المسابقة، أن هذه الجائزة تروم الاحتفاء بأحسن الحفاظ لكتاب الله وترتيله وتجويده وتفسيره.

وقال إن أهل المغرب، الذين تلقوا القرآن الكريم على يد حملته من الفاتحين الأولين، اهتموا بكتاب الله وشغل حياتهم وتجشموا الصعاب إلى المشرق للتفقه في الدين ولتلقي علوم القرآن والأخذ مباشرة من علماء المدينة وقرائها.

وأشار إلى أن أهل المغرب تميزوا كذلك بحفظهم لكتاب الله وخدمته، مضيفا أن بيوت المغرب عامرة بالحفظة، لشغفهم بالقرآن الكريم تعبدا وعمل.

وواصل أن هذه الجائزة تعد من بين تجليات ومعالم العناية الملكية بالحقل الديني إلى جانب اعتماد استراتيجية مندمجة وشمولية ومتعددة الأبعاد لتدبير الشأن الديني ضمانا لظروف ممارسة فضلى لتعاليم الدين الإسلامي الحنيف، وإحداث قناة وإذاعة محمد السادس للقرآن الكريم، ومؤسسة محمد السادس لنشر المصحف الشريف.

وتجدر الإشارة إلى أنه سيتم بعد عصر اليوم الخميس 17 دجنبر 2015 تنظيم أمسية قرآنية بقاعة مدرسة مسجد الحسن الثاني بالدار البيضاء من أجل الإعلان عن نتائج هذه المسابقة.

alraiy.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق