العناصر الأمنية تلجأ لـ “التطواف” للتشهير بالمجرمين لردع أقرانهم

(+صور)العناصر الأمنية تلجأ لـ “التطواف” للتشهير بالمجرمين لردع أقرانهم

لجأت مصالح أمن طنجة، مساء اليوم الأربعاء، إلى القيام بعملية طواف لأربعة أشخاص متورطين في أعمال إجرامية، وذلك بعدما تم إلقاء القبض عليهم في عمليات أمنية متفرقة بأحياء في منطقة بني مكادة.

1450298313IMG_9567
وشملت عملية “التطواف”، التي باشرتها المصالح الأمنية، بعدد من الأحياء الواقعة ضمن دوائر نفوذها، أفراد عصابة إجرامية، مشكلة من أربعة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 19 و 25 سنة، تم توقيفهم من طرف عناصر القسم القضائي العاشر، أثناء حملة تمشيطية واسعة بحي “ابن كيران”، التابع للنفوذ الإداري لمقاطعة “مغوغة”.
وكغيرهم من الجانحين المقبوض عليهم، أخضعت العناصر الأمنية الظنينين، وهما من ضمن المبحوث عنهم من طرف الأجهزة الأمنية، إلى عملية “التطواف”، أمام مرأى ومسمع عشرات من المواطنين، الذين أبانوا عن استحسان لهذه الخطوة الأمنية.

1450298314IMG_9572
العناصر الأمنية التابعين للمنطقة الثانية أيضا، قاموا أيضا بـ”التطواف”، باثنين من الجانحين، يبلغان من العمر 27و 28 سنة على التوالي، لضلوعهما في عملية سرقة منازل، ضمنها شقة سكنية بالمجمع الحسني، الواقع بمدخل مدينة طنجة.
وكانت عملية إلقاء القبض على المعنيان بالأمر، قد تولتها عناصر القسم القضائي السادس، بناء على تسجيل مرئي يوثق لإحدى عمليات السرقة التي ضلعا فيها، وهو التسجيل الذي أمكن الحصول عليه بفضل إحدى كاميرات المراقبة.

1450298316IMG_9579
كما خضع لعملية “التطواف” أيضا، أحد المشتبه في ارتكابهم لعملية سرقة استهدفت “فيلا” بمنطقة العوامة في بني مكادة، كان يتولى صباغتها باتفاق مع صاحبها، حيث استغل غياب المالك، لإفراغها من محتوياتها. إلا أن تسجيلات كاميرا مراقبة كانت مثبتة بإحدى جوانب المنزل، كشفت ضلوعه في هذه العملية، التي قام بها بهدف بيع المسروقات وتأمين حاجياته من الإدمان على الهروين.

1450299098
ويُذكر أن “التطواف” عُرف جرى به العمل في سنوات خلت في مدينة فاس، بالتحديد، حيث كانت تكثر حالات الجرائم والاعتداءات على الساكنة، فاهتدى المسؤولون عن الأمن في المدينة إلى طريقة الطواف بالمجرم في الأحياء، لضرب عصفورين بحجر واحد: بث الأمن في النفوس، وأيضا أخذ المنحرفين الآخرين العبرةَ من المجرم المقبوض عليه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق